حكيمي ضمن خانة "طوب5" أسرع لاعبي العالم

 حكيمي ضمن خانة "طوب5" أسرع لاعبي العالم
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 29 غشت 2020 - 17:42

أتبثت الدراسات الحديثة أن لعبة كرة القدم، تدور حول بعض المرتكزات الأساسية؛ أهمها السرعة والفكر والكرة والتنفيذ والحركة، كما أنه خلال السنوات الأخيرة، طور اللاعبون من مهاراتهم الرياضية، ليصبحوا رياضيين متكاملين من حيث اللياقة.

بعض هؤلاء اللاعبين يصنعون من السرعة سلاحهم الرئيسي والبعض الآخر تمكنوا من الجمع بين القوة البدنية والسرعة ، على غراراللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، الذي قبل انضمامه مؤخرا لناديه الجديد انتر ميلانو الإيطالي، أضحى ضمن قائمة "طوب5" أسرع اللاعبين في العالم.

ورصد "رادار" السرعة في الملاعب الأوروبية، تسجيل حكيمي لرقم مميز خلال الموسم المروي المنصرم، حين استطاع الركض بمعدل 36,47 كم في الساعة، خلال مواجهة فريقه بروسيا دورتموند أمام يونيو بيرلين، في فاتح فبراير الماضي، إذ يبقى ثاني أسرع توقيت، خلف الكندي ألفونسو ديفيس، مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني، الأخير الذي  يملك الرقم القياسي للسنة ب 36,52 كم/ الساعة.

وإن كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، قد حطم الرقم القياسي العالمي كأسرع لاعب كرة قدم في العالم، والذي كان سابقا بحوزة الهولندي أريين روبين، حيث سجل "CR7" رقما جديدا بمعدل 38 كم في الساعة، خلال مواجته للمنتخب الإسباني في دور مجموعات "مونديال" روسيا2018، فإن تألق الجيل الحالي من الأسماء الشابة ينذر بمزيد من الأرقام في سجلات الكرة العالمية.

متقدما على ظاهرة كرة القدم العالمية، النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جرمان، يتنبأ الخبراء بمزيد من الإشعاع في مسيرة اللاعب المغربي أشرف حكيمي، الأخير الذي اختار خوض تجربة جديدة بقميص انتر ميلانو الإيطالي، الذي انتقل لحمل ألوانه، في صفقة بلغت 40 مليون أورو، مفضلا إياه على العودة لصفوف فريقه "الأم" ريال مدريد الإسباني.

ليس عبثا أن يكون حكيمي من بين أفضل الأظهرة على الساحة العالمية حاليا، حيث أنه رابع أغلى لاعب من حيث القيمة التسويقية (54 مليون أورو) في مؤشر "ترانسفر ماركت" العالمي، وذلك بين أبناء جيله من مواليد سنة 1994، خلف الفرنسي مبابي، الإنجليزي تريند ألكسندر أرنولد (لاعب ليفربول الإنجليزي) والأمريكي كريستيان بوليزيتش (صانع ألعاب تشيلسي).

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...