حمد الله: دعوات 40 مليون مغربي كانت معنا.. أملاح: انتصار تاريخي بعد سنوات من الانتظار‎‎

 حمد الله: دعوات 40 مليون مغربي كانت معنا.. أملاح: انتصار تاريخي بعد سنوات من الانتظار‎‎
عمر الشرايبي من الدوحة
الأحد 27 نونبر 2022 - 20:45

عبر عبد الرزاق حمد الله، مهاجم المنتخب الوطني المغربي، عن سعادته بتحقيق الانتصار أمام منتخب بلجيكا، مساء اليوم الأحد، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم.

وقال حمد الله، في تصريح لموقع "الصحيفة"، بعد نهاية المباراة، إن "دعوات 40 مليون مغربي كانت وراء تحقيق اللاعبين لهذا الانتصار"، ممنبا النفس في تكرار نفس الأداء خلال المواجهة المقبلة أمام كندا.

وركز مهاجم اتحاد جدة السعودي على الأجواء الإيجابية داخل مجموعة "الأسود"، مردفا "لم يسبق لي أن عشت مثل هذه الأجواء داخل المجموعة، فكلنا إخوة ولا يهم من يشارك أساسيا أو بديلا. الأهم هو مصلحة المنتخب الوطني".

من جهته، نوه سليم أملاح بالنتيجة الكبيرة التي حققت أمام منتخب بلجيكا، مؤكدا أن سنوات عدة مرت على آخر انتصار للمنتخب المغربي في "المونديال".

وأضاف أملاح إنها كانت مباراة مختلفة بالنسبة له، بحكم الصداقات التي تربطه ببعض اللاعبين البلجيكيين، كما ظل متفائلا حول قدرة النخبة الوطنية على ضمان التأهل لدور ثمن النهائي، خلال لقاء كندا.

من جانبه، أهدى عز الدين أوناحي، انتصار البوم، إلى الشعب المغربي، منوها في الآن ذاته بالمردود الإيجابي للاعبين خلال مواجهة كرواتيا.

وأكد لاعب أنجبه الفرنسي، على أنه يجب التركيز على المواجهة القادمة أمام كندا، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للدور الثاني، دون التفكير في حسابات المجموعة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...