حمد الله: كأني ولدت من جديد.. هذا ما كتبه "الأسود" عبر "انستغرام" بعد دعوتهم للمشاركة في كأس العالم

 حمد الله: كأني ولدت من جديد.. هذا ما كتبه "الأسود" عبر "انستغرام" بعد دعوتهم للمشاركة في كأس العالم
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 10 نونبر 2022 - 15:25

تواصلت ردود أفعال لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عبر صفحاتهم الشخصية منصات التواصل الاجتماعي، دقائق قليلة بعد إعلان الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن القائمة النهائية من 26 لاعبا، التي ستخوض غمار نهائيات كأس العالم بقطر، في الفترة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر.

عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، لم يفوت فرصة دعوته لحمل قميص "الأسود"، بعد أزيد من ثلاث سنوات من الغياب، حيث عبر اللاعب عن سعادته بدعوة الناخب الوطني، معلقا بالقول "الحمد لله من قبل ومن بعد والحمد لله أن رزقني تمثيل منتخب بلادي ووطني، كأني ولدت من جديد وهذه فرحة لا توازيها فرحة أخرى مهما كانت".

وأضاف حمد الله "أحب أشكر كل الجماهير المغربية على مساندتها لي وإن شاء الله أكون قادر على مساعدة إخواني اللاعبين وتقديم أفضل مستوياتنا لإفراح بلدنا ووطننا إن شاء الله".

من جانبه، ظهر زكرياء أبو خلال، مهاجم تولوز الفرنسي، وهو في غمرة السعادة، بعد أن تحقق "حلم" خوض نهائيات كأس العالم، حيث كتب باللغتين العربية والفرنسية "الحلم قد تحقق الحمد لله"، حيث تلقى تهاني عدد كبير من أصدقائه، عبر التعاليق، في مقدمتهم المهاجم طارق تيسودالي، الغائب عن "المونديال" بسبب الإصابة.

سجدة أبو خلال بعد المناداة عليه للمشاركة في كأس العالم

في لقطة تمتزج فيها مشاعر الفرحة بحس الوطنية، نشر أبو خلال مقطع "فيديو" من لحظة إعلان اسمه ضمن قائمة ال26 لاعبا، حيث احتفل بذلك مع زملائه في فريق تولوز قبل التوجه للحصة التدريبية، كما سجد شكرا لله.

"من طفل صغير منحدر من كلميمة لا يؤمن به أحد إلى نهائيات كأس العالم مع بلدي، هذا ما كنت أحلم به. الحمد لله، شكرا لأسرتي، وكيل أعمالي وكل الطاقم التقني للمنتخب المغربي الذين آمنوا بي من اليوم الأول. أعدكم أنناركفريق سنقدم الأفضل لجعل بلدنا فخورا وسعيدا. نأمل أن تدعمونا خلال البطولة سواء في قطر أو خلف الشاشات من مختلف بقاع العالم"، هكذا كان أو تعليق للاعب عبد الحميد صابيري، المحترف في صفوف فريق سامبدوريا الإيطالي، بعد دعوته ضمن قائمة "الأسود" النهائية.

القائد غانم سايس، بدوره، كتب أنه "شعور بالسعادة والفخر أن تمثل مجددا بلدك في أكبر تظاهرك كروية عالمية"، فيما علق سفيان أمرابط على استدعائه بالقول "أنا جد فخور لخوض ثاني دورة كأس العالم، هو فخر كبير للقتال من أجل بلدي وألوانه".

أمين حاريت، عز الدين أوناحي، إلياس شاعر، وغيرهم من اللاعبين المشكلين لقائمة "الأسود"، عبروا بدورهم عن سعادتهم بتمثيل المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم "قطر 2022"، فيما انهالت التبريكات من قبل متتبعيهم على "السوشال ميديا".

وسيكون المنتخب الوطني على موعد مع مباراة إعدادية ودية أمام منتخب جيورجيا، في الـ 17 من نونبر الجاري، في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك قبيل التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل الاستعداد للمواجهة الافتتاحية أمام منتخب كرواتيا، في إطار دور مجموعات نهائيات كأس العالم.

وإليكم القائمة النهائية لـ26 لاعبا:

حراسة المرمى: ياسين بونو- منير المحمدي- أحمد رضا التكناوتي.

خط الدفاع: نايف أكرد-أشرف داري- جواد اليميق - رومان سايس - أشرف حكيمي - نصير مزراوي - يحيى عطية الله - بدر بانون.

خط وسط الميدان: سفيان أمرابط- يحيى جبران - عبد الحميد صابيري - سليم أملاح - عز الدين أوناحي - بلال الخنوس.

خط الهجوم: حكيم زياش- سفيان بوفال - أمين حاريت - عبد الصمد الزلزولي - زكرياء أبو خلال - الياس شاعر - يوسف النصيري- وليد شديرة - عبد الرزاق حمد الله.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...