حيار تدشن بجهة سوس ماسة انطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل النساء في وضعية هشاشة

 حيار تدشن بجهة سوس ماسة انطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل النساء في وضعية هشاشة
الصحيفة من الرباط
الجمعة 6 يناير 2023 - 23:43

أعطت عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، اليوم الجمعة، بجهة سوس ماسة رفقة والي الجهة ورئيس مجلس الجهة، انطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل النساء في وضعية هشاشة في برنامج جسر التمكين والريادة، لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء، والذي يشكل لبنة أساسية في الاستراتيجية الجديدة لوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، والذي يولي عناية كبرى للنهوض بوضعية المراة المغربية.

في هذا السياق، أكدت الوزيرة ان اطلاق المنصة الرقمية لبرنامج جسر التمكين والريادة لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء والذي نعتبره محطة جديدة في مسار ترسيخ أسس شراكة متينة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة والفاعلين الترابيين بجهة سوس ماسة ولعل اهم هذه الشراكات هي اتفاقية شراكة التي تجمع ما بين مكونات القطب الاجتماعي. من أجل تنزيل برنامج جسر للتمكين والريادة والذي نعمل جميعا من خلاله على المساهمة في تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء وازالة كل الحواجز امام المشاركة الاقتصادية للمراة".

وتابعت السيدة الوزيرة ''أن اطلاق هذه المبادرة هي أيضا ترجمة لتوجيهات ملكية، والواردة في خطاب العرش لشهر يوليوز 2022 حيث قال الملك"إن بناء مغرب الكرامة الذي نريده لن يتم الا بمشاركة جميع المغاربة رجال و نساء في عملية التنمية، إذن نجدد مرة أخرى على ضرورة المشاركة الكاملة للمراة المغربية في كافة المجالات''.

وأضافت الوزيرة " كما أن اطلاق هذه المنصة أيضا يأتي تفعيلا لمضامين النموذج التنموي الجديد لبلادنا، والذي اكد على مكانة الجهة كمستوى أساسي لانتقائية السياسات القطاعية والتآزر بين جميع الفاعلين بالجهة، كما اكد على ضرورة ملائمة هذه السياسات مع الخصوصيات الجهوية والمحلية، وهو ما سيمكن من توفير خدمات عمومية فعالة وتعزيز الدينامية التنموية بالجهة، من جهة أخرى فهذا البرنامج سيمكن من تسريع تحقيق اهداف أساسية للبرنامج الحكومي 2021- 2026 ، والمتعلقة برفع نسبة النشاط الاقتصادي للنساء الى 30 في المائة بدل المعدل الوطني الحالي المقدر ب 20 في المائة، بالإضافة الى ذلك يعد هذا البرنامج إجابة عن كل الانتظارات المعبر عنها من طرف الفاعلين الترابيين خلال المشاورات التي اطلقتها الوزارة على مستوى الجهات 12 ".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...