حيّار تعطي انطلاق الحملة الوطنية العشرون لوقف العنف ضد النساء والفتيات

 حيّار تعطي انطلاق الحملة الوطنية العشرون لوقف العنف ضد النساء والفتيات
الصحيفة من الرباط
الأثنين 28 نونبر 2022 - 16:36

أعطيت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، صباح اليوم الجمعة 30  بأكاديمية المملكة بالرباط 2022، انطلاقة الحملة الوطنية العشرون لوقف العنف ضد النساء والفتيات" والتي يتمحور موضوعها حول: "التحسيس بمخاطر العنف الرقمي على النساء والفتيات".

وتأتي هذه الحملة الوطنية تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، وعنايته خاصة بالمرأة، حيث أكد في خطاب عيد العرش، على ضرورة "... النهوض بوضعية المرأة، وفسح آفاق الارتقاء أمامها، وإعطائها المكانة التي تستحقها..." وأنه ".. في مغرب اليوم، لا يمكن أن تحرم المرأة من حقوقها."

في هذا السياق، أكدت الوزيرة، أنه تم التركيز هذه السنة على مخاطر العنف الرقمي ضد النساء والفتيات، لأنه موضوع  ذو راهنية المبني على النوع، هذه الحملة ستساهم في نشر القيم والمبادئ الكونية حول الاحترام والتوافق والسلم وتدل على انخراط كامل للشركاء الحاضرين معنا وطنيا ودوليا لعدم هذه الحملة.

وأكدت الوزيرة، أن هذه الحملة تندرج هذه السنة في سياق وطني متميز ، يتميز بدينامية خاصة تتمثل في تفعيل وتنزيل مجموعة من الأوراش الوطنية الكبرى منها ورش الملكي للحماية الاجتماعية والمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

من جانبه قال المنسق الوطني للتنمية البشرية محمد الدردوري، أن موضوع هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغ ويندرج في صلب التوجيهات الملكية، ولا سيما التي هي مضمنة في جميع برامج التنمية البشرية، مضيفا ''لابد من التأكيد على أن محاربة العنف ضد النساء يعد خيار استراتيجي في برامج التنمية البشرية والتي ركزت على الاستثمار في الرأسمال اللامادي وتعمل المبادرة على استهداف النساء والفتيات".

يشار أن هذا اللقاء حضور العديد من الفعالية السياسية والحقوقية، والتي قدمت نظرتها حول موضوع العنف ضد النساء وعن مدى أهمية تظافر الجهود وتعبئة المجتمع لمناهضة العنف ضد النساء بكل اشكاله.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...