خاص - الجزائر لم تراسل الـCAF للرد على الطلب المغربي"نصيا" مخافة عقوبات "تدخل السياسة في الرياضة"‎‎

 خاص - الجزائر لم تراسل الـCAF للرد على الطلب المغربي"نصيا" مخافة عقوبات "تدخل السياسة في الرياضة"‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 5 يناير 2023 - 14:13

أفاد مصدر خاص لموقع "الصحيفة"، أن اللجنة المنظمة المحلية لبطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين "الشان"، المقرر أن تحتضنها الجزائر، تنأى عن نفسها التدخل في الأمور السياسية المرتبطة بمشكل تنقل المنتخب الوطني المغربي إلى مدينة قسطنطينة للمشاركة في التظاهرة القارية.

وأضاف المسؤول نفسه، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، لم تتوصل بأي مراسلة رسمية من طرف اللجنة المنظمة، عكس ما تم ترويجه، وإنما ردت بشكل غير مباشر، بأنها غير مسؤولة على تأمين تنقل المنتخب المغربي إلى الجزائر، لأن الأمر يتعلق بشأن سيادي لدولة الجزائر، على حد تعبيرها.

هذا وأفاد المصدر نفسه، أن المسؤولين الكرويين الجزائريين، يحاولون تجنب أي موقف من شأنه أن يجر عليهم عواقب أخرى، قد تصل إلى حد فرض عقوبات صارمة من طرف الاتحاد الكروي القاري وأيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأخير الذي يرفض بشكل قاطع تدخل "السياسة في شؤون تسيير كرة القدم".

يأتي هذا، في الوقت الذي مازالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تتلق أي رد رسمي، بشأن طلبها الموجه إلى الـCAF، بخصوص الترخيص للطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية من أجل الهبوط في مطار قسطنطينة، يوم 10 يناير، قصد المشاركة في "الشان".

ومن المنتظر، في حال عدم التوصل بأي رد، أن تعلن جامعة الكرة انسحاب الفريق الوطني من المشاركة في البطولة، لعدم احترام الدولة المضيفة لأحد بنود دفتر التحملات، والذي ينص على تأمين تنقل المنتخبات في ظروف جيدة.

جدير بالذكر، أن الجزائر، كانت قد أعلنت في 23 شتنبر 2021، إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، في سياق الأزمة المحتدمة بين البلدين، حيث قال بلاغ لرئاسة الجمهورية، حينها، أن "المجلس الأعلى للأمن قرر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي".

معلوم أن المنتخب الوطني المغربي، الذي يشارك بالفريق "الأولمبي" لفئة أقل من 23سنة، على موعد مع المواجهة الأولى أمام منتخب السودان، يوم 15 يناير الجاري، لحساب المجموعة الثالثة، التي تدور مبارياتها في مدينة قسطنطينة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...