خامنئي يعين خليفة لقاسم سليمان وأمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة العراق فورا

عين المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، اليوم الجمعة، العميد إسماعيل قاني قائدا جديدا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري، خلفا لقاسم سليماني الذي أغتيل بضربة أمريكية فجر اليوم في بغداد.

وأفادت وكالة "إرنا" بأن "المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي يعين العميد إسماعيل قاني قائدا لفيلق القدس في الحرس الثوري".

وقال خامنئي، في بيان نشرته وسائل الإعلام الحكومية، إن "أهداف "فيلق القدس ستبقى كما كانت في زمن قيادة الشهيد سليماني". وكان قاني يشغل منصب نائب قائد فيلق القدس.

وكان المتحدث الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني. في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

من جهتها، دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، مواطنيها إلى مغادرة العراق فورا، في أعقاب اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، في العراق.

ونشرت وكالة "فرانس برس"، صباح اليوم، الجمعة، أن السفارة الأمريكية في بغداد دعت المواطنين الأمريكيين المقيمين في العراق إلى المغادرة فور، بعد اغتيال سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، في غارة أمريكية قرب مطار بغداد.

الثلاثاء 12:00
سماء صافية
C
°
13.9
الأربعاء
12.92
mostlycloudy
الخميس
14.39
mostlycloudy
الجمعة
15.71
mostlycloudy
السبت
13.5
mostlycloudy
الأحد
13.7
mostlycloudy