خبراء دوليون يختارون مراكش ضمن أفضل 50 مدينة في العالم

نشرت الشركة الكندية المتخصصة عبر الرحلات السياحية، Flight Network، في الأيام القليلة الماضية، نتائج دراستها لاختيار أفضل 50 مدينة في العالم، بناء على رأي أكثر من ألف خبير دولي في المجال السياحي والسفر.

وكشفت الشركة الكندية عن أسماء المدن العالمية الخمسين، باعتبارها أفضل المدن في العالم بناء على اختيارات الخبراء، وقد تم اختيار مدينة مراكش في هذه القائمة الهامة.

ووفق قائمة Flight Network فقد احتلت مدينة مراكش المرتبة 46 في هذه التصنيف، وهي إلى جانب مدينة كيب تاون الجنوب إفريقية، المدينتان الوحيدتان اللتان تم اختيارهما في هذه القائمة العالمية.

وجاء في وصف مدينة مراكش المغربية، بأنها مدينة القصور والمساجد والحدائق، وقيام السائح بزيارة المدينة القديمة لمراكش تشبه وكأنه يشارك في فيلم، كما أنها تتميز بالعديد من الأماكن السياحية الهامة، مثل مسجد الكتبية وحدائق ماجوريل وساحة جامع الفنا.

وتم اختيار مراكش ودبي الإماراتية التي حلت في المرتبة 29 كمدينتين عربيتين وحيدتين في هذه القائمة، التي احتلت فيها العاصمة الفرنسية باريس المرتبة الأولى متبوعة بنيويورك الأمريكية في المرتبة الثانية، ثم مدينة لندن في المرتبة الثالثة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مدينة مراكش المغربية، تُعتبر من أفضل الوجهات السياحية في المغرب، وتستقطب إلى جانب أكادير أزيد من نصفعدد السياح الذين يتوافدون على كافة مناطق ومدن المملكة المغربية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .