خلال تدريبات عسكرية.. فقدان متدربين من كوماندوز البحرية الملكية والبحث جارٍ ضمن عملية البحث عنهما

علم لدى مصدر عسكري، اليوم الجمعة، بأن متدربين اثنين من كوماندوز البحرية الملكية أضحيا في عداد المفقودين بعد أن جرفتهما تيارات بحرية قوية خلال تدريبات بحرية يوم 20 يناير قبالة سواحل القصر الصغير.

وذكر المصدر ذاته أن تيارات بحرية شديدة القوة جرفت متدربين من كوماندوز البحرية الملكية خلال هذه التدريبات، حيث تمكن بعضهم من بلوغ الساحل المغربي بمساعدة عناصر لخفر السواحل وقوارب تابعة للبحرية الملكية، فيما تم الإبلاغ عن فقدان أربعة متدربين.

وأضاف أن اثنين من هؤلاء المتدربين نجحا في بلوغ الساحل الإسباني سباحة، وسط أمواج عاتية وبحر هائج، مبديين شجاعة قل نظيرها ودرجة عالية من الاحترافية، مشيرا إلى أنه قد تم إعادة هذين الجنديين إلى أرض الوطن عن طريق وسائل جوية للقوات المسلحة الملكية، وأنهما في حالة صحية جيدة.

وبخصوص الجنديين الآخرين، أبرز المصدر العسكري أنهما لا زالا في عداد المفقودين، لافتا إلى أنه تم تعبئة عدة وسائل جوية وبحرية تابعة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، متخصصة في عمليات البحث والإنقاذ، للبحث عنهما، في إطار الآلية الوطنية للبحث والإنقاذ.

وكان موقع "الصحيفة" قد أنشر خبرا حصريا عن أن 4 عناصر من القوات البحرية الملكية اختفوا في عرض البحر خلال تدريبات جرت نواحي طنجة.

ووفق مصادر مسؤولة، فإن عناصر البحرية سقطوا وسط مياه البحر قرب المنطقة العسكرية بشاطئ "الزهارة" التابع لجماعة القصر الصغير.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هناك أملا ضئيلا للعثور على المختفين أحياءً، لكن عناصر البحرية تقوم بجهود حثيثة للوصول إليهم ولا زالت عمليات البحث مستمرة لليوم الثاني تواليا.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy