خوفا من نقص الغذاء.. بن زايد: سنجلبه للإماراتيين من آخر الدنيا!

 خوفا من نقص الغذاء.. بن زايد: سنجلبه للإماراتيين من آخر الدنيا!
الصحيفة - مُتابعة
الأثنين 20 أبريل 2020 - 14:40

طمأن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الإماراتيين والمقيمين، على أنه يعمل "كل ما يستطيع لجلب كل المواد الغذائية من آخر الدنيا لتوفيرها على أرض الإمارات".

وحسب ما نقلته صحيفة "البيان" الإماراتية، فإن ولي عهد أبو ظبي والحاكم الفعلي للإمارات، طمأن الإماراتيين من أي نقص للمواد الغذائية، بعد لقاء عقده مع سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد لتفعيل إجراءات الوزارة في مواجهة تداعيات أزمة "كورونا" على الوضع الاقتصادي.

من جهته، أكد عبد الله عبيد، نائب مدير العمليات في جمعية أبوظبي التعاونية، التي تستحوذ على ثلث سوق تجارة التجزئة في أبوظبي، أن الجمعية لم تواجه أية صعوبات في زيادة مخزونها الاستراتيجي من السلع ولديها كميات كبيرة يتم توريدها يومياً عبر عشرات رحلات الطائرات التي سيرتها دولة الإمارات خلال الشهرين الماضي والجاري.

وتخشى الإمارات من انكماش الأسواق الدولية على نفسها في تصدير المواد الغذائية في حال تعقدت تداعيات تفشي فيروس "كورونا"، كما حصل مع المعدات الطبية، وهو ما قد يسبب أزمة حقيقية في هذا البلد الخليجي الذي يستورد أغلب احتياجاته من المواد الغذائية من مختلف دول العالم، خصوصا من أمريكا اللاتنية التي أصبحت تداعيات تفشي "كورونا" تؤثر على وضعها في المجال الفلاحي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...