داخل توابيت وعلى متن سيارة أموات.. سقوط روماني حاول تهريب المخدرات من المغرب إلى ألمانيا

يدعو الكثيرون إلى "إعدام" زراعة القنب الهندي في المغرب، لكنهم حتما لم يكونوا يتخيلون أن هناك من سيسرح خياله بعيدا لدرجة تنظيم "جنازة" لـ"جثمان" هذه النبتة، بل ومحاولة إيصالها إلى "مثواها" الأخير في أوروبا، لكن أحد تجار المخدرات الرومانيين فعل ذلك حرفيا في محاولة للتمويه على عملية تهريب انطلقت من شمال المملكة في اتجاه ألمانيا قبل أن يُفتضح أمرها في فرنسا.

وأعلنت السلطات الفرنسية أنها تمكنت من إحباط محاولة للاتجار الدولي بالمخدرات يوم الأربعاء 24 يونيو الجاري، والتي جرى التمويه عليها بطريقة غير مسبوقة، حيث قام المهرب بوضع 70 كيلوغراما من القنب الهندي داخل توابيت شُحنت داخل سيارة خاصة بنقل الأموات، والتي استطاعت بالفعل تجاوز التراب الإسباني متجهة إلى ألمانيا.

وأوقف أمنيون فرنسيون السيارة في باحة استراحة بمنطقة "ميزري سالين" على الطريق السريع بالقرب من مدينة "بيسانسون" شرق البلاد، حيث لفت انتباههم أن التوابيت الأربعة لم تكن تحمل الأختام الواجب توفرها في صناديق نقل الجثث التي تمر على الطريق الدولية، ما جعلهم يشكون في محتواها وقرروا فتحها مستعينين بعناصر الجمارك، حيث عثروا داخلها على أكياس مملوءة بالمخدرات.

وألقت الشرطة القبض على السائح الروماني، الذي زعم في البداية أن الأمر يتعلق بجثث 4 من مواطنيه توفوا في إسبانيا وكان ينوي دفنهم في بلادهم، قبل أن يعترف بتورطه في عملية تهريب دولية للمخدرات التي تم جلبها من المغرب إلى إسبانيا وكان يفترض أن يجري تسويقها في ألمانيا، لتعلن النيابة العامة الفرنسية إحالته على المحاكمة.

لكن المفاجآت لم تقف هنا، فخلال التحقيق مع المشتبه فيه البالغ من العمر 33 عاما، اتضح أنه تورط أيضا في عملية سرقة مجوهرات في إسبانيا، ليمثل أمام المحكمة الجنائية في "بيسانسون" أمس الجمعة حيث حُكم عليه بالسنة سنتين وغرامة مالية قدرها 200 ألف يورو، وفق ما كشفت عنه شبكة "فرانس 3".

يشار إلى أن أسعار الحشيش والقنب الهندي المغربي بلغت مستويات قياسية في أوروبا خلال جائحة كورونا، بسبب إغلاق الحدود وإجراءات الحجر الصحي وحظر التجوال، الأمر الذي دفع العديد من المهربين إلى ابتكار وسائل غير تقليدية لنقل شحنات المخدرات إلى الضفة الأوروبية طمعا في عائداتها الضخمة.

الجمعة 3:00
مطر خفيف
C
°
13.17
السبت
12.32
mostlycloudy
الأحد
13.42
mostlycloudy
الأثنين
12.74
mostlycloudy
الثلاثاء
13.16
mostlycloudy
الأربعاء
13.45
mostlycloudy