"داعش" يُعلن أن "أحد مقاتليه" نفذ هجوم لندن استجابة لضرب "دول التحالف"

نقلت وكالة أنباء أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية عن التنظيم قوله إن الهجوم الذي وقع يوم الجمعة عند جسر لندن من تنفيذ أحد مقاتليه. ولم يقدم التنظيم أي دليل. 

وقال تنظيم الدولة الإسلامية إن الهجوم نفذ استجابة لدعوته باستهداف الدول المشاركة في التحالف الذي يقاتل التنظيم. 

وقتلت الشرطة البريطانية رجلا بالرصاص أمس الجمعة كان يرتدي حزاما ناسفا زائفا وذلك بعدما قتل شخصين بسكين وأصاب ثلاثة آخرين في لندن قبل أن يطرحه بعض المارة أرضا في حادث وصفته السلطات بأنه عمل إرهابي.

وكانت الشرطة البريطانية قد كشفت عن هوية المشتبه به في هجوم لندن، قائلة: "نحن في وضع يتيح لنا تأكيد هوية المشتبه به وهو عثمان خان البالغ من العمر 28 عاما وكان يقيم في منطقة ستافوردشير".

في سياق متصل، دعا جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض اليوم السبت لفتح تحقيق وقال إن هناك تساؤلات حول نظام مراقبة مرتكبي الجرائم بعد إطلاق سراحهم واللجنة المعنية بإطلاق السراح المشروط، وذلك بعد أن قتل رجل سبقت إدانته بجرائم إرهاب اثنين على جسر لندن. 

وقال كوربين لوسائل الإعلام "يجب أن يُجرى تحقيق شامل وواف، وقطعا هناك كارثة". 

ونفذ عثمان خان، الذي كان يرتدي سترة ناسفة وهمية ويلوح بسكين، الهجوم العشوائي أمس الجمعة عند مؤتمر لإعادة التأهيل كان منعقدا قرب جسر لندن. وطرح مارة المهاجم أرضا ثم أطلقت الشرطة النار عليه وأردته قتيلا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .