دايفيد بيكام يحل بالمغرب للاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء في العيون

تستعد مدينة العيون بجنوب المغرب، لاحتضان احتفالات الذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء، وهي الاحتفالات التي تتجلى سنويا في العديد من الأنشطة الترفيهية والاحتفالية، من بينها تنظيم مباراة كرة قدم استعراضية لأبرز نجوم الكرة في المغرب والعالم.

وحسب مصادر إعلامية، فإن ذكرى مسيرة الخضراء هذه السنة ستعرف تنظيم مباراة استعراضية، سيشارك فيها نجم الكرة العالمية السابق، الإنجليزي دايفيد بيكام، وستُقام في ملعب الشيخ لغظف، أمام الجماهير العيونية وعدد من المغاربة الذين سيحجون إلى المدينة.

وسينضاف دايفيد بيكام إلى قائمة عدد من النجوم العالميين الذين سبق أن شاركوا في المباريات الاستعراضية التي أقيمت في مدينة العيون بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، ومن أبرزهم الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، والنجم البرازيلي السابق رونالدينيو غوتشو.

وتحل ذكرى المسيرة الخضراء في 6 نوبر من كل سنة، وبهذه السنة تكون قد مرت 44 عاما على حدث تنظيم المسيرة الخضراء، الذي يُعد من الأحداث التاريخية المهمة في تاريخ المغرب المعاصر، والتي أبانت على عبقرية الملك الراحل الحسن الثاني.

وكان المغاربة في 6 نونبر 1975 قد دخلوا بأعداد تصل إلى 350 ألف امرأة ورجل إلى الأقاليم الجنوبية الصحراوية بدون سلاح لتحرير الصحراء من الاحتلال الإسباني المتواجد بها، ليُنهي بذلك المغرب إحتلال إسبانيا لأقاليمه الجنوبية.

وأصبحت الاحتفالات السنوية التي تُقام بمدينة العيون من الأحداث الوطنية التي تستأثر باهتمام عالمي كبير، خاصة بعد استقطاب العديد من نجوم العالم للمشاركة في الاحتفاليات السنوية الخاصة بهذه الذكرى، سواء من عالم كرة القدم أو مجالات أخرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .