دبي تعتمد مشروعا لتطوير شبكة تصريف مياه الامطار بقيمة 8،2 مليار دولار

 دبي تعتمد مشروعا لتطوير شبكة تصريف مياه الامطار بقيمة 8،2 مليار دولار
الصحيفة - متابعة
الأثنين 24 يونيو 2024 - 18:29

أعلنت إمارة دبي اليوم الاثنين عن اعتماد مشروع لتطوير شبكة تصريف الأمطار بتكلفة قدرها ثلاثون مليار درهم (حوالي 8.2 مليار دولار)، وذلك بعد شهرين من وقوع فيضانات غير مسبوقة نجمت عن أمطار طوفانية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في حسابه الرسمي على منصة (إكس)، إن المشروع سيكون الأكبر من نوعه لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700 في المائة ويعزز جاهزية دبي لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية.

ويتوقع أن يتم البدء قريباً في تنفيذ المشروع، على مراحل تنتهي في عام 2033. ويغطي المشروع الجديد كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يومياً من المياه، وسيخدم دبي للمئة عام القادمة، بحسب ما ذكره الشيخ محمد بن راشد، مضيفًا أن "دبي ستبقى محافظة على بنيتها التحتية ومكتسباتها العمرانية...".

يذكر أن الإمارات شهدت قبل شهرين فيضانات نجمت عن تهاطل أمطار طوفانية لم تعرفها البلاد منذ 75 عامًا، غمرت معظم الشوارع، وتسببت في خسائر مادية خاصة في إمارة دبي، حيث اجتاحت مياه الأمطار منازل المواطنين، كما أثرت على حركة الطيران بمطار هذه الإمارة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...