دراسة حديثة تكشف أكثر المنتجات بحثا من قبل المغاربة في الانترنيت‎

 دراسة حديثة تكشف أكثر المنتجات بحثا من قبل المغاربة في الانترنيت‎
الصحيفة ـ مُتابعة
الأحد 2 يونيو 2019 - 9:00

كشفت دراسة حديثة، قائمة المنتوجات الأكثر استهلاكا وبحثا في المتاجر الالكترونية بكل من دول المغرب العربي (المغرب وتونس والجزائر)، وهي الدراسة التي قامت بها شبكة "SEMrush" المختصة في التسويق الرقمي.

وتغطي الأبحاث التي أجريت باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، حيث تم جمع المعطيات خلال 36 شهرا، من أجل إعداد الدراسة التي تسمح للشركات بمعرفة المعطيات على عادات الاستهلاك.

وأقرت الدراسة ذاتها، أن منتجات القهوة والحواسيب والشوكولاطة ومواد التنظيف، ضمن 5 مواد الأكثر بحثا في كل من المغرب، والجزائر، وتونس، وأضاف المصدر السالف الذكر "60 في المائة من المستهلكين يبحثون في الانترنيت قبل الشراء من المتاجر، مقابل 27 في المائة يبحثون في المتاجر قبل الشراء عبر الانترنيت".

وتابع المصدر نفسه، "بالنسبة للمغرب، فإن المنتجات الاستهلاكية الأكثر بحثا هي بالترتيب، كل من مواد التنظيف، القهوة، الحواسيب، الشوكولاطة والحليب والعطور والعسل والسكر".

وفيما يخص الجارة الشرقية "فإن المنتجات الأكثر بحثا بالترتيب، هي كل من مواد التنظيف والشوكولاطة والقهوة ومواد صباغة الشعر، والحواسيب والأحذية والعطور"، أما تونس فتصدرت الترتيب القهوة ثم الحواسيب والشوكولاطة ومواد التنظيف والعطور، والحليب والاحذية والواسيب المحمولة.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...