دراسة: دبي الثانية عالميا في مجال العمل عن بعد

 دراسة: دبي الثانية عالميا في مجال العمل عن بعد
الصحيفة - متابعة
الأحد 26 أبريل 2020 - 14:01

احتلت دبي المركز الثاني عالميا على قائمة" أفضل مدن العالم للعمل عن ب عد في 2020"، حسب دراسة أمريكية حديثة .

وأفادت صحيفة (البيان الاقتصادي ) اليوم الأحد نقلا عن دراسة أصدرتها مجلة «سي ئي أو وورلد» الأمريكية شملت 60 مدينة حول العالم أن دبي حصلت على 85,7 درجة من إجمالي 100 درجة، فيما نالت سان فرانسيسكو المركز الأول بعد حصولها على 85.97 درجة.

واستندت المجلة في ترتيب المدن إلى سبعة معايير وعوامل تصنيفية مقسمة إلى مجموعتين رئيسيتين من المعايير، تتعلق أولاها بالمعايير والعوامل المتعلقة بالعمل نفسه، والتي تتضمن خمسة معايير هي متوسط سرعة الإنترنت في كل مدينة، ونسبة مقاهي الإنترنت المتوفرة إلى عدد السكان في كل مدينة، ووفرة الخيارات المتاحة لتوصيل الطعام إلى المنازل، ونسبة الأماكن المتاحة للعمل المشترك إلى عدد السكان في كل مدينة، وأخيرا توافر الوظائف التي تتيح للموظفين خيارات العمل عن ب عد.

واشار المصدر ذاته إلى ان المجموعة الثانية، تشمل بالمقايل معايير متعلقة بنمط المعيشة، وتتضمن معيارين هما كلفة الحواسب النقالة وكلفة المعيشة عموما في كل مدينة.

وعلى صعيد المطارات ، حل مطار دبي الدولي في المرتبة التاسعة من حيث العمل عن ب عد متقدما على مطار لوس أنجلوس وذلك وفقا لموقع "برود باند" (صفقات النطاق العريض).

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...