دفن ضحايا فاجعة تارودانت بحضور محمد ساجد.. والبحث جار عن باقي المفقودين

تم صباح اليوم، دفن بعض ضحايات "فاجعة" دوار تيزرت بجماعة إيمي نتيارت بإقليم تارودانت، ذلك بحضور العديد من المسؤولين الإقليميين والمحليين، في حين مَثل الحكومة وزير السياحة والنقل الجوي، والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد.

وحسب المعطيات الأولية، فقد فقد في هذه الفياصانات حوالي 15 شخصا، تأكدت وفاة سبعة منهم، في حين تم انقاذ شخصين، هذا في الوقت الذي مازلت المصالح المعنية من درك ملكي، ووقاية مدنية، تواصل البحث عن باقي المفقودين.

في هذا السياق، ذكر بلاغ لعمالة إقليم تارودانت، أنه على إثر التساقطات المطرية الغزيرة والفيضانات التي عرفها إقليم تارودانت، أمس الأربعاء والتي أدت إلى وفاة 7 أشخاص بدوار تيزرت (جماعة إيمي نتيارت، دائرة إيغرن)، واعتبار شخص واحد في عداد المفقودين وإنقاذ شخص آخر مصاب بجروح، تجندت جميع المصالح المعنية، منذ مساء أمس لمواجهة آثار هذه الفيضانات.

وأوضح المصدر ذاته أنه تمت، في هذا الإطار، تعبئة كافة الوسائل البشرية، من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية و رجال واعوان السلطة ومنتخبين والمجتمع المدني، واللوجستيكية من آليات وسيارات الإسعاف بالإضافة إلى تسخير مروحية وطائرة من نوع "defender" وفرقة التأنيس، التابعة للدرك الملكي لمواصلة البحث عن الشخص المفقود وتقديم الدعم للمواطنين بهدف التخفيف من تداعيات الفيضانات التي عرفتها المنطقة.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy