"ديربي" الوداد والرجاء في كأس "محمد السادس".. حدث رياضي بأبعاد سياسية

 استأثرت مباراة "الديربي" التي ستجمع فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، اليوم السبت، لحساب ذهاب دور ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، باهتمام منقطع النظير، بالنظر للتغطية الاستثنائية التي خصتها قناة "أبو ظبي الرياضية" الإماراتية، على مدار الأسبوع الذي يسبق الموعد المرتقب، فضلا عن الاهتمام الذي يوليه الاتحاد العربي لكرة القدم منذ أن أسفرت القرعة عن مواجهة القطبين التقليديين للكرة المغربية.

بعيدا عن لغة الأقدام والحمولة الكروية التي يحملها "ديربي" الدارالبيضاء والمغرب، فإن تسويق الطابق لم يقتصر على ذلك بل تعداه إلى لعبه دور سفير فوق العادة للمملكة، كما تحول الحديث عن المباراة إلى احتفاء بها، ملكا تحمل البطولة اسمه وشعبا بثقافته المتنوعة والعريقة.

طلال آل شيخ.. هي أكثر من مجرد مباراة كرة قدم

ارتأى السعودي طلال آل شيخ، مدير البطولة العربية "كأس محمد السادس"، إلا أن يحضر شخصيا، إلى ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ليلة المباراة المرتقبة، انسجاما مع الاهتمام الكبير الذي يوليه المنظمون بهذه القمة العربية، التي رصدت لها إمكانيات كبيرة، بقيادة القناة الإماراتية الراعية، التي سخرت إمكانيات مهمة لرصد كل الأجواء التي تحيط بـ"الديربي".

"الملك محمد السادس له مكانته الخاصة عند كل العرب وأكبر دليل تسميتنا للبطولة باسمه".. بهذه الكلمات اختزل طلال آل شيخ رمزية مباراة "الديربي" المرتقبة، والتي اعتبرها أكثر من مجرد مباراة في كرة القدم وإنما منبع شغف شعبي لم يسبق له معاينته عبر مختلف جولاته المستوى الإقليمي، مبرزا الأهمية التي أولاها النقل التلفزي بتسويق صورة المغرب المشعة تزامنا مع الموعد الكروي.

تغطية استثنائية.. مد الجسور بين أبو ظبي والرباط

تزينت قناة "أبو ظبي الرياضية" الإماراتية، على امتداد الأسبوع المنصرم، بألوان العلم الوطني، الذي سجمع أخضر الرجاء وأحمر الوداد، في تغطية مميزة لفثت إليها الاهتمام والأنظار، حيث لم يكتف الإماراتيون بالبث المباشر للمباراة كما هي العادة منذ انطلاقة البطولة العربية، وإنما جالت عدسات "كاميراتها" دروب وأزقة مدينة الدار البيضاء لنثل كل صغير وكبيرة تحيط بالمباراة التاريخية.

نظم يعقوب السعدي، مقدم برامج القناة، الشعر بالقوافي، مدحا في المملكة المغربية، كما تردد النشيد المغربي وسط الصرح الإعلامي بإمارة أبو ظبي، ليأخد المشهد في أكثر من مرة بعدا غير ذلك الرياضي، بل تعداه إلى الخلفيات السياسية بين البلدين.

وكان تركي تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، (سابقا) قد زار المغرب شهر أبريل الماضي، وآلتقي بالملك محمد السادس، قبل أن يغرد على حسابه الرسمي في "تويتر" معلنا من خلاله قرار إطلاق اسم الملك محمد السادس على النسخة الثانية من البطولة العربية.

وقال في تغريدته التي أرفقها بصورة له مع محمد السادس، "أتشرف كرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بأن تكون النسخة الثانية من البطولة العربية تحمل مسمى غالي على كل العرب، جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، الذي تكرم علينا بالموافقة… 2020 النهائي في الرباط الغالية".

الأحد 0:00
سماء صافية
C
°
8.51
الأحد
11.45
mostlycloudy
الأثنين
11.89
mostlycloudy
الثلاثاء
12.26
mostlycloudy
الأربعاء
14.99
mostlycloudy
الخميس
14.9
mostlycloudy