ديشامب: المنتخب المغربي لا يدافع جيدا وفقط.. ومباراة الغد يجب أن تظل في سياقها الرياضي‎‎

 ديشامب: المنتخب المغربي لا يدافع جيدا وفقط.. ومباراة الغد يجب أن تظل في سياقها الرياضي‎‎
عمر الشرايبي من الدوحة
الثلاثاء 13 دجنبر 2022 - 11:38

أقر الناخب الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، بقوة المنتخب الوطني المغربي، قبيل المواجهة المرتقبة، مساء غد الأربعاء، على أرضية ملعب "البيت"، لحساب دور نصف نهائي بطولة كأس العالم بقطر.

وقال ديشامب، خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، إنه "سيواجه منتخبا يدافع جيدا، إلا أنه لا يجب حصر المؤدى العام للمنتخب المغربي في الجانب الدفاعي، فهذا الفريق لديه أيضا من المقومات التي قمنا بتحليلها ومتابعتها من أجل إحداث الفارق خلال مواجهة الغد".

ونوه مدرب "الديكة" بما يقدمه الناخب المغربي وليد الركراكي وطاقمه التقني، مردفا "من حقه أن يتطلع اليوم إلى بلوغ نهائي كأس العالم".

وأضاف، قائلا "تابعنا الحماس الذي يحدث خلف إنجاز المنتخب المغربي ونعلم ما ينتظرنا غدا، هذا أمر طبيعي وجيد بالنسبة لهم ويجب التحضير لذلك".

وحول تداخل السياسة في الرياضة، وما يثار حول مواجهة الغد، قال ديشامب إنه يجب أن تبقى المباراة في إطارها الرياضي ولا تخرج عن هذا السياق.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...