رأسمال بنك "بنجلون" يرتفع بـ1.7 مليار درهم

أعرب الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، عثمان بنجلون، ، عن ارتياحه لعمليتي تعزيز الموارد المالية للصندوق المعلن عنها من قبل المجموعة قبل ستة أشهر، اللتين "تحققتا بنجاح".

وأوضح بنجلون خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم نتائج المجموعة برسم النصف الأول من السنة الحالية، أن العملية الأولى للرفع من قيمة الرأسمال عن طريق المساهمة نقدا وكذا عبر تحويل الأرباح إلى أسهم، سجلت زيادة بقيمة تفوق 1.7 مليار درهم.

وأضاف أن العملية الثانية، التي تمكن الصندوق السيادي البريطاني "كومنولث ديفيلوبمنت كوربوريشن" من المساهمة في رأسمال البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا من خلال زيادة في الرأسمال المخصص بحوالي 2 ملياري درهم، سيتم تفعيلها قريبا، مشيرا إلى أن هذه العملية تمت المصادقة عليها بالإجماع من قبل الجمع العام الاستثنائي للمساهمين الذي انعقد في رابع شتنبر الماضي.

وفي معرض حديثه عن النتائج التي حققتها المجموعة خلال ستة أشهر الأولى من 2019، أشار بنجلون إلى أن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا حقق بشكل إجمالي الأهداف المحددة، بتسجيله نموا، يعكسه الارتفاع بنحو 4 في المائة في النتيجة الصافية لحصة المجموعة و5 في المائة في النتيجة الصافية الاجتماعي في متم يونيو 2019.

الخميس 6:00
مطر خفيف
C
°
11.58
الجمعة
12.67
mostlycloudy
السبت
14.16
mostlycloudy
الأحد
15.61
mostlycloudy
الأثنين
14.96
mostlycloudy
الثلاثاء
16.48
mostlycloudy