رئيسا البرلمان ينقلان رسالة ملكية للرئيس قيس

 رئيسا البرلمان ينقلان رسالة ملكية للرئيس قيس
الصحيفة من الرباط
الخميس 24 أكتوبر 2019 - 11:27

استقبل الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد، أمس الأربعاء، رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشرين، السيدان الحبيب المالكي وحكيم بنشماش بقصر قرطاج.

وقال الحبيب المالكي في أعقاب هذا الاستقبال، إنه نقل رسالة شفوية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس التونسي الذي أدى اليمين الدستورية، أمام مجلس نواب الشعب التونسي.

وأوضح رئيس مجلس النواب الذي مثل إلى جانب رئيس مجلس المستشارين، الملك في حفل تنصيب الرئيس التونسي الجديد، أن "المغرب يغتنم هذه المناسبة، للتأكيد أن الملك حريص ليس فقط على الحفاظ على جودة العلاقات المغربية التونسية من أجل المضي قدما، ولكن أيضا من أجل تعميق التقارب بين الشعبين".

وأضاف المالكي أن الاستقبال كان مناسبة أيضا للتعبير عن التهاني والمتمنيات بالتوفيق والنجاح للرئيس الجديد وللشعب التونسي، وأشار إلى أن "الأمر يتعلق أيضا، بالنسبة لنا، بالتذكير بعمق العلاقات التاريخية، وجودة العلاقات الثنائية الممتازة منذ عقود، وبمدى حرص المغرب على الحفاظ على الروابط المتميزة مع مجموع بلدان المنطقة المغاربية".

من جانبه قال رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس إن الملك محمد السادس حرص على تكليف رئيسي مجلسي البرلمان بحضور مراسيم تنصيب رئيس الجمهورية التونسي، مؤكدا أن هذا "الحرص من ينطوي على رسالة ذات مغزى عميق مفاده أن المغرب يولي لتونس مكانة متميزة ضمن طموح سبق للملك أن عبر عنه في كل المناسبات".

وأوضح أن هذا الطموح هو "إحياء فكرة المغرب الكبير وضخ نفس جديد في الدينامية التي تشهدها منطقة شمال إفريقيا، والمغرب الكبير تحديدا، بما يسمح بإزالة العقبات والحواجز التي ينتمي معظمها إلى زمن الحرب الباردة، والتي حالت دون بناء مغرب كبير قادر على مواجهة التحديات الجيوسياسية والتحديات من كل نوع".

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...