رئيس الشيشان يقول إنه موجود مع قواته بالقرب من كييف ويتوعد الجيش الأوكراني 

 رئيس الشيشان يقول إنه موجود مع قواته بالقرب من كييف ويتوعد الجيش الأوكراني 
الصحيفة - متابعة
الأثنين 14 مارس 2022 - 14:41

قال الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، الإثنين، إنه موجود حالياً في أوكرانيا، إلى جانب القوات الروسية التي بدأت غزواً للدولة الشيوعية السابقة منذ 19 يوماً.

ونشر قديروف على حسابه في تلغرام شريط فيديو له لابساً الزي العسكري، وبدا أنه يدرس خططاً عسكرية حول طاولة في مكان مجهول، وكان يحيط به عسكريون.

وتتهم منظمات غير حكومية دولية القائد الشيشاني المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، بانتهاك حقوق الإنسان في الجمهورية القوقازية.

وكتب قديروف في رسالة مرفقة مع الفيديو إن تصويره تم في مطار هوستوميل (غوستوميل بالروسية)، وهو المطار القريب من العاصمة الأوكرانية والذي سيطرت عليه القوات الروسية منذ الأيام الأولى للغزو: "منذ أيام كنا على بعد عشرين كيلومتراً منكم يا نازيي كييف، والآن أصبحنا أقرب"، مطالباً القوات الأوكرانية بالاستسلام وإلا سيكون مصيرها الموت.

وأضاف قديروف الذي وصل إلى سدّة الرئاسة في الشيشان عام 2007 وهو ابن الرئيس الأسبق للجمهورية، أحمد قديروف الذي اغتيل في 2004، كاتباً: "سنريكم أن الممارسة الروسية يمكنها تعليم الحرب بطريقة أفضل من النظريات الأجنبية وتوصيات المستشارين العسكريين".

وكان قديرف في السابق ثائراً شيشانياً وأصبح حليفاً للكرملين لاحقاً، حيث أسّس جيشاً رديفاً يعمل تحت إمرته. ومع بدء الحرب، انتشرت فيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مقاتلين من الشيشان في غروزني يستعدون للتوجه إلى أوكرانيا بهدف القتال.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...