رئيس الـ CAF يؤكد إقامة بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون في موعدها المحدد

 رئيس الـ CAF يؤكد إقامة بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون في موعدها المحدد
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 20 دجنبر 2021 - 21:09

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الاثنين، إقامة بطولة أمم إفريقيا "كان2021" في موعدها، وذلك على هامش زيارته التفقدية لملعب "أولميبي" بالعاصمة ياوندي، الذي سيحتضن مباراة الافتتاح، في تاسع يناير المقبل.

وقال موتسيبي إنه سيكون حاضرا في الكاميرون، بمعية أسرته الصغيرة، في السابع من يناير القادم، يومين قبل حفل افتتاح التظاهرة القارية، مبددا الشائعات التي سبقت زيارته إلى العاصمة الكاميرونية، والتي تحدثت عن إمكانية تأجيل البطولة القارية.

وبدى رئيس الـCAF واثقا من قدرة الكاميرون على إنجاح الموعد المرتقب، داعيا الجميع إلى إبداء التفاؤل والثقة في إمكانيات إفريقيا لتنظيم البطولة، وذلك في تصريح لوسائل الإعلام المحلية، حضره أيضا وزير الرياضة الكاميروني والنجم صامويل إيتو، رئيس اتحاد الكرة المحلي.

وكانت لجنة الطوارئ داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد عقدت، أمس الأحد، اجتماعا عبر تقنية التناظر المرئي "visioconférence"، بين مؤيد لفكرة التأجيل ومعارض لها، وهو ما دفع الرئيس موتسيبي للسفر إلى الكاميرون قبل اتخاد قرار نهائي بشأن الموضوع، علما أن السلطات الرياضية بالبلاد أبدت عزمها على استضافة البطولة واستعداد ياوندي للموعد المرتقب.

ويأتي هذا الجدل داخل أسرة كرة القدم الإفريقية، في ظل الضغط الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة السويسري جياني انفانتينو، من أجل تأجيل البطولة، خاصة بعد معارضة الأندية الأوروبية لموعد "الكان" والتهديد بعدم السماح للاعبيها الدوليين بالالتحاق بمنتخباتهم الوطنية.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...