رئيس جهة الشرق يستقبل رئيس مجلس مقاطعة كولاك السنغالية

 رئيس جهة الشرق يستقبل رئيس مجلس مقاطعة كولاك السنغالية
الصحيفة من وجدة
الثلاثاء 22 مارس 2022 - 19:36

استقبل رئيس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، بمقر مجلس الجهة بوجدة، وفدا عن جهة كولاك بالسنغال المتكون من أحمد يوسف بنجلون رئيس مجلس مقاطعة كولاك، الذي كان مرفوقا بالرئيس الشرفي بابا اندياي.

وأورد بلاغ لرئاسة جهة الشرقة أن هذه الزيارة تأتي في إطار تكريس التعاون جنوب جنوب وفقا للتوجيهات الملكية للملك محمد السادس، وتعتبر بمثابة عربون محبة وصداقة بين البلدين الشقيقين وتهدف لترسيخ أواصر وعلاقات التعاون القائمة بين جهة الشرق ومقاطعة كولاك.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لبنجلون الى جهة الشرق، مباشرة بعد انتخابه رئيسا لمجلس مقاطعة كولاك، عقب الاستحقاقات الانتخابية الجماعات الماضية في السنغال، وهو الأمر الذي دفع بعيوي للتعبير عن "الارتياح للنتائج المحققة في حصيلة التعاون والشراكة، موضوع الاتفاقية الإطار للتعاون المبرمة بين جهة الشرق ومقاطعة كولاك".

وأعرب بعيوي خلال هذا اللقاء عن" إرادة المجلس في مواصلة جهود التعاون القائمة بين المؤسستين من خلال إنجاز أنشطة جديدة تهم مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل على جعل التعاون جنوب جنوب أداة ناجعة لبلورة سياسات تنموية ناجحة تخدم الشأن العام الجهوي ومصالح المؤسستين".

وتابع رئيس جهة الشرق "لا تفيتني الفرصة للتنويه بالدور الريادي التي تقوم به جهة كولاك لإنجاح تنظيم منتدى الجهات الافريقية الذي يعد فضاء لتفعيل سياسات التعاون بين الجهات الافريقية وتكريس دور الجهة كفاعل لامركزي في الاضطلاع بمهام التنمية".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...