رئيس غينيا بيساو يستقبل ناصر بوريطة مبعوثا من الملك محمد السادس

 رئيس غينيا بيساو يستقبل ناصر بوريطة مبعوثا من الملك محمد السادس
الصحيفة من الرباط
السبت 29 أكتوبر 2022 - 10:20

استقبل رئيس جمهورية غينيا بيساو عمرو سيسوكو إمبالو، أمس الجمعة، بالقصر الرئاسي في بيساو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج السيد ناصر بوريطة مبعوثا من جلالة الملك محمد السادس.

وذكر ناصر بوريطة، في تصريح عقب هذا الاستقبال، أنه نقل إلى رئيس دولة غينيا بيساو رسالة من الملك محمد السادس تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين و"التي هي بالفعل قوية للغاية“، منذ الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى بيساو في عام 2015.

وأشار الوزير إلى أنه هنأ الرئيس إمبالو ودبلوماسية غينيا بيساو بهذه المناسبة على نجاح رئاسته للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، مؤكدا أنه بفضل هذا العمل، تحمل غينيا بيساو المشعل في منطقة إيكواس وخارجها في العديد من الأقاليم، فيما يخص مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وقد حضر هذا الاستقبال السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي محمد مثقال، وبابانا العلوي محمد صلاح القائم بالأعمال في سفارة المملكة المغربية بجمهورية غينيا بيساو.

وفي وقت سابق، أجرى بوريطة مباحثات على انفراد مع وزيرة الشؤون الخارجية والمجتمعات في غينيا بيساو، سوزي كارلا باربوسا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...