رئيس مجلس الأعمال التركي المغربي: عرقلة البوليساريو لمعبر الكركارات استهدافٌ لاستقرار إفريقيا

 رئيس مجلس الأعمال التركي المغربي: عرقلة البوليساريو لمعبر الكركارات استهدافٌ لاستقرار إفريقيا
الصحيفة من الرباط
الخميس 12 نونبر 2020 - 23:11

أكد رئيس مجلس الأعمال التركي المغربي محمد بيوك أكشي، أن عرقلة ميلشيات جبهة "البوليساريو" الانفصالية لمعبر الكركارات، باعتباره شريانا اقتصاديا مهما، يعد استهدافا لاستقرار القارة الافريقية والجهود التنموية المبذولة للنهوض بها.

وأضاف بيوك أكشي أن جبهة "البوليساريو"، من خلال إيعاز ميلشياتها لعرقلة معبر الكركارات وتخريب الطريق الرابط بين المراكز الحدودية المغربية والموريتانية، تصر على انتهاكاتها الصارخة لقرارات مجلس الأمن الداعية إلى الانخراط الجدي والفعال لإيجاد تسوية لقضية الصحراء المغربية في إطار الشرعية الدولية.

وسجل المتحدث أن مثل هذه التحركات، المرفوضة واللامسؤولة والتي تتماهى مع ممارسات الجماعات الإرهابية، تشكل استخفافا بالدعوات المتكررة للأمين العام الأممي إلى تأمين حرية تنقل الأفراد وحماية القنوات التجارية في المنطقة العازلة.

ولم يفت الفاعل الاقتصادي التركي التأكيد على أن المملكة المغربية، المشهود لها باحترام القرارات الدولية والتعاون مع الامم المتحدة، تضطلع بدور رئيسي ومحوري في ضمان استقرار المنطقة، والمساهمة بجهود جادة ومتواصلة لتنميتها الاقتصادية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...