رئيس مجلس المستشرين يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي

 رئيس مجلس المستشرين يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 5 يوليوز 2023 - 15:13

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الأربعاء 5 يوليوز 2023 بمقر المجلس، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي الذي يقوم بزيارة للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني هام.

وأشاد رئيس مجلس المستشارين بجودة العلاقات السياسية بين البلدين، القائمة على الثقة والاحترام المتبادل، مشيرا إلى أنهما يتقاسمان نفس الرؤى والمواقف تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وفي هذا الإطار عبر ميارة عن امتنانه للموقف الثابت لجمهورية جيبوتي الداعم لمغربية الصحراء، والذي سيساهم لا محالة في إيجاد حل سياسي ودائم لهذا النزاع المفتعل، وجلب الاستقرار للمنطقة في ظل التحديات الأمنية والتنموية التي تواجهها.

ومن جهة أخرى، وبعد أن قدم شروحات حول التجربة البرلمانية المغربية، لا سيما في ما يتعلق بتركيبة مجلس المستشارين ووظائفه الدستورية، شدد السيد ميارة على ضرورة تعزيز التعاون البرلماني، وذلك بالرفع من وتيرة التنسيق وتبادل الزيارات والخبرات والتجارب.

كما أعرب عن استعداد المجلس لمواكبة هذه العلاقات، وجعلها آلية لتحفيز حكومتي البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية المبادلات التجارية، وغيرها من أوجه التعاون الثنائي. وقد اقترح ميارة في هذا الإطار خلق منتدى اقتصادي يجمع رجال الأعمال بالبلدين من أجل استثمار فرص التعاون المتاحة في عدد من المجالات.

من جانبه نوه رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية جيبوتي بعلاقات الصداقة التي تجمع البلدين، والتي شهدت دينامية متواصلة خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن زيارته الحالية للمملكة المغربية تهدف بالأساس إلى الاضطلاع على التجربة البرلمانية المغربية المتميزة.

كما جدد رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي موقف بلاده الثابت والداعم لمغربية الصحراء, معربا عن التزام جمهورية جيبوتي بالدفاع عن هذا الموقف في كل المحافل الإقليمية والدولية.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...