رئيس مجلس جهة الشرق يستعرض بمعرض الجماعات الترابية في الكوت ديفوار تجربة الجهة في القطاعات الاقتصادية والتضامن الاجتماعي والتعاون جنوب جنوب

 رئيس مجلس جهة الشرق يستعرض بمعرض الجماعات الترابية في الكوت ديفوار تجربة الجهة في القطاعات الاقتصادية والتضامن الاجتماعي والتعاون جنوب جنوب
الصحيفة من الرباط
الجمعة 30 شتنبر 2022 - 22:04

حلت المملكة المغربية ضيفة شرف النسخة الثانية لمعرض الجماعات الترابية الذي تحتضنه أبيدجان بدولة الكوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 29 شتنبر وفاتح اكتوبر2022.

وشارك رئيس لمجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي، ضمن الوفد المغربي الذي ترأسه عبد الوهاب الجابري، عامل مكلف بالتعاون والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

وقدم بعوي، عرضا حول دور اللامركزية في التنمية خاصة من خلال ابراز العمل المتميز الذي تقوم به المديرية العامة للجماعات الترابية، وكذا جمعية جهات المغرب في تفعيل وتنزيل الجهوية الموسعة، ودورها في تشبيك الجهات الإفريقية وتعزيز و قوية سبل التعاون فيما بينها.

كما كانت المناسبة أيضا لتقديم، عبد النبي بعوي، تجربة جهة الشرق في بعض القطاعات كالاقتصاد التضامني والاجتماعي والتعاون جنوب جنوب، والتي حضيت باهتمام بالغ من طرف المشاركين خاصة منهم رؤساء الجماعات الترابية الايفوارية المشاركة.

ومعلوم أن المعرض المنظم تحت شعار تنمية المجالات: إجراءات القطاع العام وحلول القطاع الخاص المنظم من طرف وزارة الداخلية لحكومة دولة الكوت الديفوار، وبشراكة مع الجمعتين الممثلين للمقاطعات والجهات والجماعات والمدن الايفوارية وشركاء آخرون، يهدف إلى التباحث بين الجماعات الترابية وأصحاب ذوي القرار حول التساؤلات المتعلقة باللامركزية والتنمية المجالية.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...