رئيس نيجيريا: المغرب جعل قارة إفريقيا كلها فخورة بإنجازه في مونديال قطر 2022

 رئيس نيجيريا: المغرب جعل قارة إفريقيا كلها فخورة بإنجازه في مونديال قطر 2022
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 13 دجنبر 2022 - 10:33

هنأ رئيس نيجيريا محمد بوخاري، المغرب وملك البلاد محمد السادس، على ما حققه المنتخب المغربي من إنجاز في مونديال قطر 2022، معتبرا أن ما حققه هو إنجاز تاريخي، وفق ما كشفت عنه الصحافة النيجيرية أمس الإثنين، مشيرة إلى أن بوخاري بعث ببرقية تهنئة إلى الملك.

ووفق ما نقلته الصحافة النيجيرية عن الناطق الرسمي لرئيس البلاد، فإن محمد بوخاري اعتبر أن المغرب جعل قارة إفريقيا كلها فخورة بهذا الإنجاز، أي وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم، كأول منتخب من قارة إفريقيا يصل إلى هذا الدور في كأس العالم منذ انطلاق هذه المنافسة في سنة 1930.

وحسب ذات المصادر، فإن الرئيس النيجيري اعتبر أن العزيمة والبراعة التي ظهر بها المنتخب المغربي، أعطت الأمل في أن يتمكن فريق أفريقي بالفعل من الفوز، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي ينبغي أن يفوز بالبطولة العالمية الجارية في قطر.

هذا، وأشاد محمد بخاري بالعمل الجماعي وما بذله المسؤولون المغاربة من أجل تشكيل هذا الفريق القوي، لتحقيق هذا الإنجاز في كأس العالم، حسب الصحافة النيجيرية.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي يواجه في دور نصف نهائي كأس العالم، بطل النسخة السابقة في روسيا 2018، ألا وهو المنتخب الفرنسي، الذي يسعى تحقيق كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، في حين يأمل المنتخب المغربي بالوصول إلى نهائي كأس العالم كأول فريق غير أوروبي أو أمريكي لاتيني يحقق ذلك في التاريخ.

وستُجرى المباراة المرتقبة غدا الأربعاء المقبل ابتداء من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي المحلي، وفي حالة تأهل المنتخب المغربي سيواجه في النهائي المنتخب الفائز في مباراة الأرجنتين وكرواتيا التي ستُجرى اليوم الثلاثاء في نفس توقيت مباراة المغرب.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...