رابطة "الليغ1" تلغي عرض "الكلاسيكو" في العاصمة الرباط لأسباب مجهولة

 رابطة "الليغ1" تلغي عرض "الكلاسيكو" في العاصمة الرباط لأسباب مجهولة
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 15 أكتوبر 2022 - 19:47

ألغت الرابطة الفرنسية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، حدث عرض مباراة "الكلاسيكو"، التي ستجمع فريق باريس سان جرمان أمام ضيفه أولمبيك مارسيليا، المبرمج بفضاء "السويسي" في العاصمة الرباط، (المباراة) المقررة مساء غد الأحد، على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة باريس، لحساب الجولة 11 من الدوري الفرنسي للدرجة الأولى "الليغ1".

ولم تكشف رابطة "LFP"، في بلاغها الصحافي، الذي توصل موقع "الصحيفة"، بنسخة منه، عن الأسباب التي دفعت الجهة المنظمة لإلغاء الحدث الثاني من نوعه على مستوى القارة الإفريقية والأول عربيا.

وكانت الرابطة تراهن على استقطاب عدد كبير من الزوار لفضاء "OLM Souissi" في الرباط، من أجل الحضور لمواجهة القمة المرتقبة بين باريس سان جرمان وأولمبيك مارسيليا، حيث حضرت لبرنامج حافل من الأنشطة، يمتد طيلة اليوم وإلى غاية نهاية عرض المباراة عبر شاشة عملاقة.

برنامج الحدث، كان سيعرف فقرات متنوعة، أبرزها إجراء مباراة ودية بين محبي ناديي باريس سان جرمان وأولمبيك مارسيليا، علما أن منطقة ال"Fan Zone" ستفتتح أبوابها أمام الزوار، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أن يحيي مغني الراب الشاب "ستورمي" حفلا موسيقيا بداية من الساعة السابعة مساءا، قبل 45 دقيقة من انطلاق المباراة المرتقبة.

ويأتي هذا الحدث الرياضي ببعد تسويقي، في إطار برنامج "Ligue1 Touch"، الذي أطلقته الرابطة الفرنسية "LFP"، قبل سنتين، بدولة الصين، بهدف توسيع قاعدة المتابعين للكرة الفرنسية عبر العالم وتقريب المنتوج الكروي المحلي منهم، حيث كانت دولة الكاميرون أول محطة إفريقية للبرنامج، السنة الماضية، بمناسبة عرض مواجهة جمعت بين فريقي أولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...