ربيعي يدخل "الطوب 100" العالمي ويقترب من المنافسة على الحزام الدولي القاري

 ربيعي يدخل "الطوب 100" العالمي ويقترب من المنافسة على الحزام الدولي القاري
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 21 نونبر 2019 - 22:27

تمكن الملاكم المغربي محمد ربيعي، من دخول مصاف "الطوب100" العالمي، حسب تصنيف "Boxrec" المعتمد، عقب انتصاره في عاشر نزالاته الاحترافية، الذي جمعه بالمكسيكي خيسوس غورولا، الجمعة الماضية، في الأمسية التي احتضنتها مدينة "Halle-sur-Saale" الألمانية.

الملاكم المغربي، الذي تمكن من تجاوز أحد الأسماء المخضرمة في عالم الملاكمة الاحترافية، الذي بدأ مسيرته في سنة2005، رفع رصيده من النقاط إلى 34.71، مما جعله يرتقي إلى المرتبة 93 عالميا، حيث يحقق صاحب برونزية "ريو2016" رصيدا خال من الهزائم منذ بداية مشواره الاحترافي، قبل أزيد من سنتين.

هذا، واستطاع ربيعي تحصيل عدد مهم من النقاط، جعله يقفز إلى المرتبة الثاثة قاريا، خلف التانزاني حسن ماكينوو والنيجيري والي أوموتوسو، في أفق منافستهما على نيل الحزام الإفريقي لأحد المنظمات العالمية المعروفة، مطلع السنة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن محمد ربيعي استهل مساره الاحترافي بتغلّبه بالضربة القاضية على الهنغاري لازلو كوفاتش، في 11 مارس 2017، في العاصمة التشيكية براغ، ثم تغلّب بالنقاط على البلجيكي جون بيير هابيمانا، في النزال الذي احتضنته "إرفورت" الألمانية يوم 22 أبريل الموالي، قبل أن يسقط خصمه الجورجي تيمور أبولادزي وينتصر في نزاله الأخير بـ"الضربة التقنية القاضية" أمام المجري لازلو سيزلاي في فرنسا.

وفي مارس 2018،  عاد الملاكم المغربي ليهزم المجري غويسيبيلاوري في مدينة مارسيليا، ثم تفوق على البرازيلي أندريسون كلايتون في 15 شتنبر، بمدينة ماغديبورغ في ألمانيا، قبل أن يسقط النمساوي كينيسي فيتش بـ"K.O"، بمدينة مارسيليا، ثم اختتم السنة الماضية بانتصار ثامن أمام الكازاخي ألكسندر زورافسكي، ليعود مجددا باتتصار تاسع أمام البولندي رافال جاكويفيتش، في مارس من السنة الجارية.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...