رحيمي يقود "الأسود" للانتصار أمام أوغندا بخماسية وبلوغ ربع نهائي "الشان"

 رحيمي يقود "الأسود" للانتصار أمام أوغندا بخماسية وبلوغ ربع نهائي "الشان"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 22:12

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، من تحقيق التأهل لدور ربع النهائي، بعد الانتصار بنتيجة خمس أهداف مقابل هدفين، أمام المنتخب الأوغندي، في المواجهة التي جمعتهما على أرضية ملعب "إعادة الوحدة" بمدينة دوالا الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

بعد بداية قوية للعناصر الوطنية، بحثا عن هدف الأسبقية، عجز من خلالها أيوب الكعبي عن إنهاء الهجمات بشكل جيد، فاجأ المنتخب الأوغندي دفاع المنتخب المغربي بهدف أول، بأقدام اللاعب إبراهيم أوريت، في حدود الدقيقة 25، مما أربك حسابات المدرب الحسين عموتة، إلى أن جاءت ضربة جزاء، في الأنفاس الأخيرة من الجولة الأولى، حولها هداف الوداد إلى هدف التعادل.

عند الجولة الثانية، حاول رفاق الحارس أنس الزنيتي تأمين التعادل وتفادي دخول الحسابات، حيث تمكن سفيان رحيمي، من زيارة الشباك الأوغندية، بداية بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 51، قبل أن يرفع الظهير حمزة الموساوي الحصة بثالث الأهداف، في حدود الدقيقة 71، ليعود مهاجم الرجاء لتسجيل ثنائية شخصية، في حدود الدقيقة 81، في حين قلص سايدي كيويون النتيجة بهدف ثان، من كرة تابثة جميلة، قبل ست دقائق من النهاية، إلا أن عبد الإله الحافيظي أبى إلا أن يدون اسمه في سجل الهدافين بهدف خامس، لتنتهي المواجهة بانتصار ساحق (5/2).

المنتخب الوطني، أنهى الدور الأول، متصدرا  للمجموعة الثالثة، برصيد سبع نقاط، متقدما على المنتخب الرواندي، الذي حل ثانيا، برصيد خمس نقاط، في انتظار التعرف على المتأهلين عن المجموعة الرابعة، لتحديد هوية المتبارين عن محطة دور ربع النهائي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...