رسميا.. الثلاثاء أول أيام شهر رمضان بالمغرب

 رسميا.. الثلاثاء أول أيام شهر رمضان بالمغرب
الصحيفة من الرباط
الأحد 10 مارس 2024 - 19:45

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر رمضان المعظم لسنة 1445 هجرية هو يوم الثلاثاء 12 مارس 2024.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إنها تنهي إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر رمضان المعظم لعام 1445، واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وكانت العديد من الدول العربية والإسلامية قد أعلنت أن غرة شهر رمضان الأبرك لعام 1445 هـ ستكون يوم غد الاثنين الموافق للحادي عشر من شهر مارس 2024. وهكذا ذكر بيان للديوان الملكي السعودي أن المحكمة العليا قررت مساء الأحد، أن الاثنين الموافق 11 مارس 2024، هو غرة شهر رمضان لهذا العام 1445هـ.

وأكدت دار الافتاء المصرية أنها استطلعت هلال شهر رمضان لهذا العام وثبت لها ثبوتا شرعيا أن يوم غد الاثنين هو غرة الشهر الفضيل. وفي فلسطين أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن يوم غد هو أول أيام شهر رمضان المبارك في الأراضي الفلسطينية.

وأكدت هيئة الرؤية الشرعية في كل من مملكة البحرين والكويت أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك في الدولتين.

وفي الامارات أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر رمضان أن غدا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك في البلاد . وفي قطر أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم غد الاثنين الموافق ل 11 من مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1445 ه.

وأعلنت كل من دار الافتاء في لبنان ووزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية والمجلس العلمي الفقهي في سوريا وديوان الوقف السني في العراق ، أن يوم غدا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك في هذه الدول.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...