رسميا: الصين تستضيف نهائيات كأس آسيا 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء ،رسميا منح الصين حق استضافة كأس آسيا 2023 بعد أن كانت المرشحة الوحيدة.

وجاء هذا القرار باجماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي في العاصمة الفرنسية ،باريس ،على هامش اجتماعات الاتحاد الدولي (فيفا)، بحسب بلاغ للإتحاد.

وسبق للصين أن استضافت النهائيات في 2004 عندما بلغت النهائي وخسرت أمام اليابان 1-3. وكانت النسخة الاولى التي يشارك فيها 16 منتخبا. وبلغت في النسخة الأخيرة من البطولة في وقت سابق من هذا العام إلى الربع النهائي، حيث خسرت 3-0 امام إيران.

وكانت كوريا الجنوبية تخلت في منتصف ماي الماضي عن فكرة الترشح مفسحة المجال أمام الصين لتكون المرشحة الوحيدة لاستضافة الحدث القاري.

وقد اقترحت الصين في ملفها بناء ملاعب جديدة في تسع من المدن الـ12 المقترحة، وكذلك إدراج ملعب احتياطي متواجد في كل من المدن المضيفة، تتوافق مع المعايير الدولية للإتحاد الأسيوي.

وأشار الإتحاد الأسيوي،في بيانه، الى أنه يأمل من خلال استضافة الصين ب"نمو الحقوق التجارية في حقبة جديدة تمثل فيها شركة دي دي ام سي فورتيس (الصينية-السويسرية) الحقوق التجارية الحصرية للاتحاد الاسيوي".

يذكر انه شارك في النسخة الأخيرة التي استضافتها الإمارات مطلع العام الحالي 24 منتخبا للمرة الاولى، وأحرز المنتخب القطري اللقب للمرة الاولى في تاريخه على حساب اليابان في المباراة النهائية (3-1).

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy