رسميا.. الـ FIFA يقرر عدم إعادة مباراة الجزائر والكاميرون ومصر والسنغال

 رسميا.. الـ FIFA يقرر عدم إعادة مباراة الجزائر والكاميرون ومصر والسنغال
الصحيفة من الرباط
الأثنين 2 ماي 2022 - 13:08

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) قراره بعدم إعادة مباراتي السنغال ومصر، وكذلك الجزائر والكاميرون في المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم "قطر 2022".

وجاء قرار الـ FIFA بعد الاعتراض التقني الذي تقدم به الاتحاد الجزائري والاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية الأحداث التي جرت خلال المباراة الفاصلة للتأهل لكأس العالم بقطر2022.

واكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغريم منتخب السنغال ماليا وفرض عليه خوض مباراة وراء أبواب موصدة.

وفيما يخص مباراة الكاميرون والجزائر، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم عدم إعادة المباراة مع تغريم الاتحاد الجزائري 3 آلاف فرنك سويسري بسبب رمي مقذوفات وإشعال قنابل دخانية خلال الملحق الذي خسره المنتخب الجزائري ضد المنتخب الكاميروني بشكلة دراماتيكي.

وفرض الفيفا غرامة مالية على السنغال بقيمة 175 ألف فرنك سويسري (نحو 180 ألف دولار) بالإضافة إلى خوض مباراة دون جماهير، ضمن لائحة طويلة من العقوبات كشف عنها فيفا الاثنين.

كما غرّم المنتخب المصري ستة آلاف فرنك سويسري بسبب سوء سلوك الفريق. وكان الاتحاد المصري تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي على خلفية أحداث مباراة السنغال والمضايقات التي تعرض لها.

في سياق متصل غرم الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد المغربي لكرة القدم 30 ألف فرنك سويسري خلال فوزه على الكونغو الديموقراطية 4-1 إيابا بعد تعادلهما 1-1، وذلك لرمي مقذوفات، إشعال قنابل دخانية وإغلاق المنافذ، مقابل غرامة بخمسة آلاف فرنك للكونغو الديموقراطية لرمي مقذوفات. 

لكن الأخيرة منيت بغرامة كبيرة بلغت 120 ألف فرنك سويسري مع عقوبة خوض مباراة دون جماهير لمخالفاتها في مباراة الذهاب بينهما في 25 مارس.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...