رسميا.. الجيش المغربي يُعيد فتح معبر الكركرات للحركة التجارية والمدنية

 رسميا.. الجيش المغربي يُعيد فتح معبر الكركرات للحركة التجارية والمدنية
الصحيفة من الرباط
السبت 14 نونبر 2020 - 18:41

علم موقع "الصحيفة" من مصادر موثوقة أن الجيش المغربي قد أعاد فتح معبر الكركرات في اتجاه موريتانيا، زوال اليوم بعد إزالة كل العوائق التي وضعتها عناصر جبهة البوليساريو قبل أسابيع.

وحسب المعطيات، فقد بدأت الحركة التجارية، من عبور للشاحنات والسيارات المدنية، بشكل طبيعي من الجانبين المغربي والموريتاني، حيث تم تنظيم انسيابية العبور بعد أن أمنت القوات المسلحة الملكية محيط المعبر عبر حزام أمني، وطرد جميع العناصر الانفصالية، أمس الجمعة.

وكانت وحدات هندسية تابعة للجيش المغربي قد قامت صباح اليوم، من تعبيد الطريق التي تفصل بين الحدود المغربية والموريتانية عبر معبر الكركرات، حيث استعانت القوات المسلحة الملكية، بمعدات ثقيلة وجرافات لإزالة العوائق التي أحدثها عناصر من جبهة البوليساريو الانفصالية طيلة الأسابيع الماضية من إغلاقهم للمعبر الحدودي.

وحسب الصور التي التقطت، صباح اليوم، السبت، فقد عَمد الجيش المغربي على تطهير مَعبر الكركرات الحدودي وَمُحيطه من جميع عناصر الجبهة الانفصالية، مع إقامة حزام أمني طيلة الجدار الرملي، وإغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى المعبر، لوضع حد للعرقلة الناجمة عن تحركات عناصر جبهة البوليساريو وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري نحو الدول الإفريقية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...