رسميا.. جنوب إفريقيا تنسحب من "كان الفوتسال" المقررة في العيون لأسباب سياسية

أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، انسحاب منتخبه الوطني، من المشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، المزمع تنظيمها بمدينة العيون المغربية، في الفترة الممتدة من 28 يناير إلى غاية ستبع فبراير المقبل.

وجاء في تغريدة لحساب الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه "قرر إلاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم إنسحابه من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، بعدما أصر المغرب على تنظيم المنافسات في مدينة العيون المنتمية للصحراء الغربية".

هذا وأكد داني جوردان، رئيس اتحاد SAFA، إن "بلاده لا ترى مانعا في اللعب بالمغرب، لكن تماشيا مع توجه حكومة جنوب إفريقيا والأمم المتحدة، فإن منتخبنا الوطني لن يلعب في الصحراء الغربية".

مشاركة منتخب "بافانا بافانا"، كانت قد استنفرت عدة نشطاء من جنوب إفريقيا، حيث عبرت فئة منهم عن رفضها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كما هو حال كاترين كوستانتينيديس، ناشطة حقوقية وفاعلة في مجال البيئة، التي كتبت تغريدة، جاء فيها "تلقيت سيلا من الرسائل والمكالمات حول مشاركة منتخب جنوب إفريقيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المزمع إقامتها في الصحراء الغربية المحتلة من المغرب.. أنا على تواصل مع رئيس اتحاد الكرة ووزير الرياضة".

هذا وكان منتخب جنوب إفريقيا، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم المنتخب المغربي، حامل اللقب ومستضيف البطولة، بالإضافة إلى كل من منتخبي ليبيا وغينيا الاستوائية، فيما تضم المجموعة الثانية، منتخبات مصر، أنغولا، الموزمبيق وغينيا.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy