عودة الرحلات بين ميناءي طنجة المتوسطي والجزيرة الخضراء الإسباني ابتداء من يوم الاثنين

 عودة الرحلات بين ميناءي طنجة المتوسطي والجزيرة الخضراء الإسباني ابتداء من يوم الاثنين
الصحيفة - حمزة المتيوي
الجمعة 8 أبريل 2022 - 21:52

حددت الحكومة المغربية يوم الاثنين المقبل موعدا لعودة الرحلات بين ميناء طنجة المتوسطي والموانئ الإسبانية، عبر برنامج للرحلات البحرية للفترة ما بين 11 و20 أبريل الجاري، ما يعني أن الاتفاق الذي أُعلن عنه يوم أمس الخميس سيُطبق بشكل فعلي ابتداء من الأسبوع المقبل.

ووفق برنامج الرحلات الذي حصلت عليه الصحيفة فإنه سيجري ربط الميناء المتوسطي بميناء الجزيرة الخضراء عبر 17 رحلة ذهاب وإياب يومية ستعمل على توفيرها شركات FRS وAML و"بايلاريا" و"ترانس ميديتيرانيا" و"إنتر شيبينغ"، وذلك خلال الفترة ما بين الثالثة صباحا والحادية عشرة والنصف ليلا.

من ناحية أخرى، علمت الصحيفة من مصادر مخولة أن مسؤولي ميناء طنجة المدينة عقدوا اليوم الجمعة اجتماعا لترتيب عودة حركة النقل البحري بين الميناء المغربي وميناء طريفة، والذي يتم تأمينه عبر العبارات السريعة.

ونص البيان المشترك المغربي الإسباني الذي تلا لقاء الملك محمد السادس برئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بالرباط يوم أمس، على الاستئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم، بما فيها الترتيبات المناسبة للمراقبة الجمركية وللأشخاص على المستوى البري والبحري، بالإضافة إلى إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، حالا وبشكل متدرج إلى حين فتح مجموع الرحلات، إلى جانب إطلاق الاستعدادات لعملية "مرحبا".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...