رغم أنها مصدر الوباء.. المغرب يتجاوز الصين في عدد إصابات كورونا

انقلبت أوضاع وباء كورونا في العالم بشكل كبير في الشهور الأخيرة، حيث تراجع في بلدان كانت موبوءة في حين ارتفع في بلدان أخرى كانت الأقل تضررا في الشهور الأولى من انشاء الفيروس عبر العالم، ويُعتبر المغرب والصين مثالين لهذه الحقيقة.

وكشفت الأرقام المتعلقة بفيروس كورونا في العالم في موقع World Meters العالمي المتخصص في رصد إحصائيات الوباء في كل بلدان العالم، أن المغرب تجاوز بشكل رسمي الصين في مجمل عدد الإصابات المسجلة منذ ظهور الفيروس إلى غاية صباح اليوم الإثنين.

ووفق ذات المصدر، فإن العدد الإجمالي لإصابات كورونا في المغرب بلغ 86 ألف و686 إصابة بفيروس كورونا من ظهور أول حالة في مارس الماضي، وبالتالي فإن المغرب يحتل الآن المرتبة 38 في العالم ضمن البلدان المسجلة لإصابات فيروس كورونا.

ويشير المصدر ذاته، أن الصين عرفت تراجعا كبيرا في العالم بعدما كانت هي التي تتصدر البلدان العالمية من حيث إصابات الفيروس، حيث اصبحت الآن تحتل المرتبة 40 في العالم، بعدد إصابات يصل إلى 85 ألف و194 إصابة بالفيروس.

كما أن عدد الحالات النشيطة في الصين عرف تراجعا كبيرا، حيث لم تبق في البلاد سوى 145 حالة تتلقى العلاج، بينما وضعية المغرب تبدو معقدة الآن حيث بلغ عدد الحالات النشيطة التي لازالت حاملة لفيروس كورونا إلى 17 ألف و580 حالة.

وبخصوص عدد الوفيات فإن المغرب يبدو إلى حد الآن أفضل حالا من الصين، حيث سجل 1,578 حالة وفاة بفيروس كورونا، في حين سجلت الصين 4 آلاف و634 حالة وفاة بكوفيد 19، لكن عدد الوفيات تراجع بشكل كبير في الصين وأعلنت السلطات أن البلاد تعافت من كورونا وتسير نحو عودة الحياة إلى طبيعتها.

وفي حالة المغرب، فإن عدد الوفيات لازال يسجل معدلات كبيرة، تفوق في الغالب 20 حالة وفاة في اليوم، خاصة في الأسابيع الأخيرة، كما أن عدد الإصابات فاق معدل ألفي حالة في اليوم، ما يعني أن الوضعية الوبائية في المغرب مرشحة لمزيد من الإصابات والوفيات.

الأحد 15:00
غيوم قاتمة
C
°
24.18
الأثنين
24.7
mostlycloudy
الثلاثاء
24.53
mostlycloudy
الأربعاء
29.45
mostlycloudy
الخميس
24.63
mostlycloudy
الجمعة
24.56
mostlycloudy