رغم الحجر الصحي.. ستروين تستعد لطرح سيارتها "المغربية" للبيع في السوق

 رغم الحجر الصحي.. ستروين تستعد لطرح سيارتها "المغربية" للبيع في السوق
الصحيفة – بديع الحمداني
الأربعاء 6 ماي 2020 - 15:13

أعلنت شركة "سيتروين" الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات، عن استعدادها لطرح سيارتها الكهربائية الصغيرة التي تحمل إسم "Ami" للبيع في السوق العالمي للسيارات، خاصة في فرنسا، وذلك ابتداء من 11 ماي الجاري، أي بعد 6 أيام من الآن.

وستطرح الشركة هذا الموديل من سيارتها الذي يمكن سياقته بدون رخصة، في السوق الفرنسي أولا، رغم الحجر الصحي وحالة الطوارئ التي تعرفها البلاد، بعدما كانت قد أعلنت في وقت سابق أنها ستطرح هذه السيارة للبيع في شهر يونيو المقبل.

وكانت الشركة المعنية قد قامت في أبريل الماضي باستعراض هذه السيارة التي تتميز بتصميم فريد غير مسبوق في عالم السيارات، في معرض السيارات "Le défense Arena" في العاصمة الفرنسية باريس، وأعلنت أن سعرها الذي ستطرحه بها في الأسواق هو 6 آلاف و900 أورو، أي ما يعادل 7 ملايين سنتيم بالعملة المغربية.

وقد أعلنت في ذات الاستعراض أنها أطلقت على هذه السيارة الصغيرة الحجم إسم "Ami"  وتحتوي على مقعدين فقط، وهي سيارة تعتمد على الطاقة الكهربائية في حركتها، وستطرحا أيضا للكراء، بسعر 19,99 أورو في الشهر.

وكشف أنذاك أن هذه السيارة تمت صناعتها في مصنع القنيطرة بالمغرب، وهي من الجيل الأول من السيارات الكهربائية التي شرعت مجموعة "بيجو ستروين" في صناعتها في السنوات الأخيرة، في مصنعها بالمملكة المغربية، لتلحق بمجموعة من الشركات الأخرى في عالم السيارات التي بدأت في انتاج سيارات كهربائية.

وقالت الشركة خلال استعراض هذه السيارة "المثيرة" في العاصمة باريس، أنها ستُباع للأشخاص في المناطق الحضرية، نظرا لكونها تصلح للاستعمال والسياقة في المدن التي تتوفر على طرق مجهزة لتحرك مثل هذا النوع من السيارات الكهربائية.

وفور عرض شركة "ستروين" لهذه السيارة المغربية الصنع، تناقل عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي في العالم صور هذه السيارة التي شبهوها بالسيارات التي تظهر في الأفلام الكارتونية، بسبب تصميمها الذي يحاكي السيارات الكارتونية.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...