رغم فقر شعوبهم.. زعماء وأغنياء العرب يمتلكون أغلى اليخوت في العالم – الصحيفة

رغم فقر شعوبهم.. زعماء وأغنياء العرب يمتلكون أغلى اليخوت في العالم

نشرت صحيفة "Beautiful Life" العالمية مؤخرا تقريرا رصدت فيه أغلى 15 يختا يوجدون في العالم حاليا، وهي يخوت تتميز بالفخامة والشساعة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المرافق الترفيهية واللمسات الإبداعية الجمالية.

المثير في التقرير الذي ضم قائمة بـ15 أغلى وأفخم يخت في العالم، هو أن أغلب ملاك هذه اليخوت هم زعماء ورجال أعمال عرب، في حين يغيب زعماء الدول الغربية، ما عدا بعض رجال الأعمال الأغنياء المعروفين، مثل الروسي رومان أبراموفيتش.

ويُعتبر ثالث أغلى وأفخم يخت في العالم في هذه القائمة، هو يخت يدعى AZZAM تصل قيمته المالية إلى 650 مليون دولار، وهو في ملكية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة وأمير أبو ظبي.

كما أن رابع أفخم وأغلى يخت في العالم يُدعى TOPAZ وتصل قيمته المالية إلى 527 مليون دولار، ومالك هذا اليخت وفق تقرير الصحيفة المذكورة، هو الشيخ منصور رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة.

اليخت الذي احتل المرتبة الخامسة في هذه القائمة الفاخرة لليخوت يحمل إسم DUBAI، الذي يستغله حاليا أمير مملكة بروناي المسلمة جيفري بولكيا، هو ملك لأمير دبي الشيخ محمد رشيد آل مكتوم، وهو الذي صمم تفاصيله وهندسته الداخلية.

في المرتبة السادسة لأغلى وأفخم يخت في العالم، هو في ملكية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ويحمل إسم SERENE تصل قيمته المالية حاليا إلى 330 مليون دولار، بعدما كان قد اقتناه من رجل أعمال روسي بـ 500 مليون أورو.

يخت يدعى RADIANT يحتل المرتبة الثامنة في هذه القائمة بقيمة مالية تصل إلى 320 مليون دولار، وهو ملك للمليونير الإماراتي عبد الله الفطيم، ويليه في القائمة في المرتبة التاسعة يخت يُدعى AL SAID تصل قيمته المالية إلى 300 مليون دولار وهو ملك للسلطان قابوس حاكم سلطنة عمان.

حمد بن جاسم بن جابر آل الثاني رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق، يدخل بدوره في هذه القائمة العالمية لملاك أغلى اليخوت، بيخت يقع في المرتبة 12 يحمل إسم AL MIRQAB وتصل قيمته المالية إلى 250 مليون دولار.

وفي المرتبة 13 جاء يخت يُدعى LADY MOURA بقيمة مالية تصل إلى 210 مليون دولار، وهو يخت في ملكية رجال الأعمال السعودي ناصر آل رشيد، وهو الأخير ضمن الملاك العرب لأفخم اليخوت في العالم.

هذا وقد احتل المرتبة الأولى في هذه القائمة يخت يُدعى HISTORY SUPREMEE بقيمة مالية تصل إلى 4,5 مليار دولار في ملكية رجل أعمال ماليزي، يليه في المرتبة الثانية يخت رجل الأعمال الروسي الشهير رومان أبراموفيتش يحمل إسم ECLIPSE تصل قيمته المالية إلى 1,5 مليار دولار.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .