رغم كورونا.. الاستثمار القطري في المغرب في قطاع البنوك الإسلامية يحقق نجاحا

لم تقف تداعيات فيروس كورونا المستجد في المغرب صدا منيعا أمام تقدم وتوسع البنك التشاركي "أمنية بنك" الذي يدخل ضمن قطاع البنوك الإسلامية، حيث حقق نجاحا مهما خلال النصف الأول من العام الجاري 2020، رغم المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي عرفها المغرب بسبب وباء كوفيد 19.

وحسب مصادر إعلامية متخصصة، فإن مشروع "أمنية بنك" الذي يُعتبر استثمارا قطريا مصدره بنك قطر الدولي الإسلامي بشراكة مع بنك "CIH" والصندوق المغربي للإيداع والتدبير، عرف توسعا ونموا مهما خلال النصف الأول من سنة 2020، حيث ازدادت فروعه داخل ربوع المغرب ليصل إلى 35 فرعا.

ووفق ذات المصدر، فإن الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أمنية بنك، وهو أيضا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك قطر االدولي الإسلامي، أعرب عن ارتياحه لنتائج بنك أمنية خلال الفترة الماضية، حيث استطاع البنك اختتام العديد من المراحل وتحقيق توسع يثير التفاؤل ببلوغ 35 فرع في المغرب.

وأضاف المتحدث نفسه "لقد لاحظنا إقبالاً ملحوظاً على التمويل العقاري وتمويل السيارات وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية"، مشيرا إلى أن "ثقة العملاء زدات في البنك من إجمالي أصوله إلى حوالي 3.6 مليار درهم مغربي ، ونأمل أن يستمر هذا الزخم لتعزيز مكانة البنك كأول بنك مرخص لممارسة الصيرفة الإسلامية في السوق المغربي".

ووجه رئيس مجلس إدارة أمنية بنك شكره لعملاء البنك في السوق المغربي على ثقتهم، وأكد في حديثه  بأن رضى الزبناء سيكون دائما البوصلة التي ستوجه البنك في مساعيه، وحث في ذات الوقت الإدارة التنفيذية للبنك على الاستجابة باستمرار لتطلعات العملاء واحتياجات السوق بما يعزز المركز المالي للبنك ويساهم في التنمية ويحقق النتائج المرجوة.

ودعا نفس المتحد أمنية بنك للاستفادة من تجارب البنوك الإسلامية في دولة قطر ونجاحها على الساحة الدولية، مشيراً إلى أن تجربة بنك قطر الإسلامي ستثري بلا شك وتعزز آفاق الأعمال لبنك أمنية وتزوده بالخبرات اللازمة من أجل تحقيق المزيد من النجاح.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الأبناك التشاركية في المغرب، لقيت منذ انطلاقها في السنوات الأخيرة، إقبالا مهما من طرف المغاربة، خاصة الذين يرغبون في اقتناء العقارات أو السيارات، أو الحصول على قروض بطرق تتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي الذي يُحرم الربا والفوائد التي تعمل بها البنوك الأخرى.

الثلاثاء 9:00
غيوم متفرقة
C
°
14.39
الأربعاء
16.69
mostlycloudy
الخميس
13
mostlycloudy
الجمعة
12.25
mostlycloudy
السبت
14.11
mostlycloudy
الأحد
15.61
mostlycloudy