رونار: بوطيب غائب والمزراوي حاضر في مباراة الغد.. والهدف بلوغ دور الثمن

 بدى الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، متفائلا، قبل مواجهة منتخب الكوت دبفوار، مساء غد، على أرضية ملعب مدينة السلام، ضواحي العاصمة المصرية القاهرة، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها مصر، منذ 21يونيو إلى غاية 14 يوليوز المقبل.

رونار، الذي حضر للندوة الصحفية، التي تسبق المباراة، بعد ظهر اليوم الخميس، في قاعة ندوات ملعب "السلام"، قال في معرض رده على تساؤل "الصحيفة" حول حسابات التأهل للدور المقبل من البطولة، إنه يرغب في تأهل المنتخبين المغربي والإيفواري معا، مردفا "صحيح أن الأفضل والجوهري هو التأهل متصدرا للمجموعة، لكن يبقى بلوغ دور ثمن النهائي  في حد ذاته هو الهدف الأسمى".

وعن غياب المهاجم خالد بوطيب، قال رونار "يجب أن نتأقلم مع معطى الغيابات ولا يمكن أن نتحكم في هذا الجانب، اللاعب يوسف النصيري لعب رسميا في مباراة ناميبيا وهو سيكون حاضرا دون شك في مباراة الكوت ديفوار، هذا لا ينقص من قيمة أي عنصر في التركيبة البشرية"، مردفا "بالنسبة للاعب نصير المزراوي، فإنه كان مصابا قبل البطولة ولم نرغب في المجازفة به، فهو سيكون جاهز لمباراة الغد، سواء رسميا أو على دكة البدلاء".

وزاد الناخب الوطني، قائلا "أعرف المدرب كامارا الذي اشتغلت معه، فهو لديه شخصية وقوية، كما أعرف نقط قوة المنتخب الإيفواري، خاصة على مستوى التحول من الدفاع إلى الهجوم، مثملا في الثلاثي جون ميشيل سيري، وماكس آلان غراديل ونيكولاس بيبي"، مضيفا "حتى دكة البدلاء تزخر بلاعبين لا يقلون أهمية عن الأساسيين، كما هو الشأن حين نتحدث عن ويلفويد زاها وويلفريد بوني وآخرين.. لا يجب أن نركز على صداع الرأس الذي سيصيبنا لو فكرنا كثيرا في الأسماء، حيث يجب علينا أن نظل مركزين  داخل "قوقعتنا".

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy