ريال مدريد يعلن عودة كاسياس

 ريال مدريد يعلن عودة كاسياس
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 15:26

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ،اليوم الثلاثاء، عودة حارس مرماه الأسطورة إيكر كاسياس إلى صفوفه لشغل منصب نائب مدير مؤسسة النادي المتوج معه بـ19 لقبا كلاعب.

وقال النادي الملكي في بيان "نادي ريال مدريد يعلن انضمام إيكر كاسياس إلى مؤسسة ريال مدريد كنائب للمدير العام".

وتنفذ مؤسسة ريال مدريد أنشطة متعلقة بكرة القدم، مثلما قامت به مؤخرا بتمويل دورات تدريبية للاعبين الشباب في الصين وتنظيم ورش عمل حول نفسية الرياضيين. ولم يحدد النادي المعالم الدقيقة للدور الذي سيلعبه كاسياس في المؤسسة.

ويعود حارس المرمى الدولي السابق (167 مباراة دولية)، بطل العالم 2010 وأوروبا عامي 2008 و2012، الى النادي الملكي بعد خمس سنوات من رحيله عنه للانهاء مسيرته الكروية في صفوف نادي بورتو حيث اضطر الى اعتزال اللعب في الرابع من غشت الماضي عن سن 39 عاما بعد تعرضه لأزمة قلبية في حصة تدريبية مطلع ماي 2019.

وأضاف النادي "إنه أسطورة في ريال مدريد، ويمثل قيم نادينا وهو أفضل حارس مرمى في تاريخنا. إنه فخر بالنسبة لنا أن نرى أحد قادة فريقنا العظماء يعود إلى البيت الملكي".

ونشأ كاسياس (39 عاما) في صفوف ريال، وأمضى معه نحو 25 عاما، دافع في 16 منها عن الفريق الأول، قبل انتقاله في 2015 الى بورتو.

كما حمل شارة عميد المنتخب الإسباني الذي خاض معه 167 مباراة دولية، وكان ضمن تشكيلة ذهبية أحرزت ثلاثة ألقاب كبيرة متتالية هي كأس العالم 2010، وكأس أوروبا 2008 و2012.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...