ريان غيغز يُنوه بإمكانيات "أوشن" ويتمنى له الأفضل مع الكرة المغربية

 ريان غيغز يُنوه بإمكانيات "أوشن" ويتمنى له الأفضل مع الكرة المغربية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 2 غشت 2019 - 19:29

نوه ريان غيغز، مدرب المنتخب الويلزي لكرة القدم ونجم فريق مانشتر يونايتد الإنجليزي سابقا، بتولي مواطنه روبيرت أوشن، لمهام المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد فك ارتباطه مع الاتحاد الكروي المحلي لبلاده، حيث كان يشغل نفس المهام.

وفي تغريدة على صفحته الشخصية في "تويتر"، قال غيغز إنه "سعيد لتولي أوشن مهام جديدة وتحد رفقة الانحاد المغربي لكرة القدم، كما أتمنى له الأفضل"، مضيفا "أود أن أشكره على الدعم والمساهمات التي قدمها طيلة الـ 18 شهرا اشتغلنا فيها معا، كما إسهامه الكبير للكرة الويلزية طيلة السنوات التي قضاها في خدمتها".

وأصدرت الجامعة الملكية لكرة القدم، أمس، بلاغا، أكدت فيه أنه وتبعا لما خلص إليه آخر اجتماع للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتكوين لجنة لاختيار المدير التقني الوطني فقد تم التعاقد رسميا مع أوشن واين روبيرت  من ويلز (بلاد الغال)  للإشراف على الإدارة التقنية، بموجب عقد يمتد لخمس سنوات بداية من شهر شتنبر 2019.

يذكر أن أوشن واين روبيرت، راكم تجربة في ميدان الادارة التقنية والتكوين حيت سبق أن اشتغل مديرا تقنيا لويلز (بلاد الغال) منذ سنة 2007 إلى يوليوز 2019، كما عمل أيضا خبيرا ومدير التكوين للإتحاد الأوربي لكرة القدم.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...