"رينو" الفرنسية تنقل انتاجها بشكل كامل من سيارات Sandero من رومانيا إلى المغرب

قررت شركة "رينو" الفرنسية، نقل جميع انتاجها من الجيل الثالث لسيارات Sandero من مصانع "ميوفيني" برومانيا إلى مصانعها بطنجة والدار البيضاء في المغرب.

وحسب وسائل إعلام رومانية، فإن الشركة الفرنسية اتخذت هذا القرار ليصبح تصنيع هذا النوع من السيارات في جيله الثالث ينتج في المغرب بشكل كامل، في حين ستحول الشركة الفرنسية مصنعها في رومانيا لانتاج سيارات قالت وسائل الإعلام الرومانية إنها ذات "قيمة مُضافة" إلى جانب الطراز الاقتصادي "لوغان" الذي يعتبر الأكثر مبيعًا في رومانيا.

وتعتبر هذه الخطوة مفاجئة بالنسبة للرومانيين حسب وسائل الإعلام المحلية، حيث لأول مرة تنقل الشركة الفرنسية طرازا كاملا إلى مصانعها بالخارج، وتحديدا إلى المغرب، بعد أن سبق للشركة أن عملت على تحويل جزء من انتاجها في رومانيا سنة 2012 إلى المملكة مع بدء إنتاج طرازات Dacia وLodgy وDokker في المغرب جنبًا إلى جنب مع سيارة لوغان.

ويبدو أن مصانع شركة "رونو" بطنجة أصبحت منافسا قويا لمصانعها الشركة الفرنسية في رومنيا، خصوصا من ناحية انخفاض التكلفة، وكذا سهولة الولوج إلي الأسواق الدولية، بوجود ميناء طنجة المتوسطي، وقرب أغلب الأسواق المستهدفة من طرف الشركة الفرنسية، والتي غالبيتها في حوض المتوسط، وكلها عوامل ترجح كفة مصانع الشركة في المغرب على سواها.

السبت 12:00
مطر خفيف
C
°
16.8
الأحد
15.59
mostlycloudy
الأثنين
16.88
mostlycloudy
الثلاثاء
18.13
mostlycloudy
الأربعاء
17.96
mostlycloudy
الخميس
17.37
mostlycloudy