زوجة أخنوش تستثمر 200 مليون دولار لبناء "مُول" بالرباط وآخر بمراكش

ما يزيد عن 200 مليون دولار، هي التكلفة التقديرية، لبناء "موروكو مول الرباط" و"موروكو مول مراكش"، لمجموعة "أكسال" المملوكة، لسلوى إدريسي أخنوش، زوجة وزير الفلاحة والصيد البحري، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش.

وحسب المعطيات التي تخص "مولات زوجة أخنوش"، فإن مساحة "موروكو مول مراكش" ستصل إلى  130.000 متر مربع، في حين تبلع مساحة "موروكو مول الرباط 110.000 متر"، هذا في الوقت الذي سيكلف "مول الرباط" ما يزيد عن 100 مليار سنتيما، وما يزيد عن ذلك بقليل، هو تكلفة "مول مراكش" الذي بدأت الأشغال فيه بالفعل.

وحسب المعطيات دائما، فإن سلوى أخنوش تستعد لإطلاق الأشغال في "مول الرباط" خلال الأشهر القليلة القادمة، بعد أن يتم تقديم مجسمات للمشروعين خلال معرض "مابيك" في مدينة "كان" الفرنسية، الذي سيقام ما بين 13 إلى 15 نوفمبر 2019.

وتعول سلوى أخنوش، مالكة العديد من العلامات التجارية الحصرية في المغرب، مثل علامة "زارا" الإسبانية، وصاحبة علامات مستحضرات التجميل "Yan & One"، على الزخم الإعلامي بمعرض "مابيك" بـ"كان الفرنسية" للكشف عن مشروعيها التجاريين الجديدين، Morocco Mall Marrakech وMorocco Mall Rabat.

في سياق مرتبط، يستعد الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة "بن حم"، لإطلاق بناء "مول ضخم" بعد أو وقع عقد اتفاق مع شركة أسواق العالمية لإدارة مركز تجاري رفيع المستوى بالعاصمة، الرباط.

ويقع المركز التجاري المزمع إنشاؤه بشارع محمد السادس بمدينة الرباط، وهو يعد أرقى الأحياء السكنية بالعاصمة المغربية، والذي يطلق عليه حي السفارات نظراً لتجمع سفارات دول العالم بهذه المنطقة.

وتمتد مساحة المركز التجاري على 65 ألف متر مربع وسيحتوي على مجموعة من الماركات العالمية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى المطاعم ومناطق الترفية وهايبر ماركت، وتتجاوز التكلفة التقديرية للمشروع مليار درهم مغربي. 

الجمعة 15:00
غيوم متفرقة
C
°
20.87
السبت
20.66
mostlycloudy
الأحد
20.71
mostlycloudy
الأثنين
21.47
mostlycloudy
الثلاثاء
21.77
mostlycloudy
الأربعاء
22.52
mostlycloudy