زياش يَصف الوزير الطالبي العلمي بـ”المُهرج” ويطالبه بعدم “الكذب” – الصحيفة

زياش يَصف الوزير الطالبي العلمي بـ"المُهرج" ويطالبه بعدم "الكذب"

رد اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب فريق أياكس أمستردام الهولندي، بقسوة، على تصريحات رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب الرياضة المغربي، اليوم، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، والتي قال خلالها إن لاعب المنتخب المغربي يمر بحالة نفسية مهزوزة ولا يرد على المكالمات في الظرفية الحالية.

زياش، نشر تدوينة عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، مرفوقة بصورة للوزير المغربي وبعض رموز "الايمو" لـ"المهرج"، كتب فيها "المرة المقبلة إذا أردت البوح بشيء فقل شيئا صحيحا ولا تكذب"، في إشارة إلى تصريحات الطالبي العلمي أمام قبة البرلمان.

وعوض تقديم الأسباب الحقيقية لإقصاء "الأسود"، لبس الوزير العلمي جلباب المحلل الرياضي، حيث رمى الكرة في مرمى "سوء الحظ"، كما اعتبر أن حكم المباراة لم يحتسب إصابة واضحة للمغرب بداعي حالة التسلل، كما لم يتم احتساب ضربة جزاء لصالح المغرب كذلك، حسب ما جاء على لسانه.

واعتبر الطالبي العلمي أن التوتر والضغط النفسي وراء تضييع  زياش لضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، مؤكدا أن "اللاعب بذل كل ما في وسعه، لكنه أضاع ركلة الجزاء بسنتيمترات قليلة"، مفسرا الأمر بـ"القضاء والقدر"، أو ما وصفه بـ "تقواس البعض".

وحذر العلمي من الانتقادات الكثيرة التي توجه للاعبين، وقال إن "كثيرين منهم قرروا الاعتزال بسبب ما أصابهم من إحباط جراء الانتقادات"، مضيفا أن اللاعب الدولي حكيم زياش أصبح يعيش حالة نفسية صعبة، بعد الهزيمة، مشيرا إلى أنه لم يعد يجيب على المكالمات الهاتفية، رغم الاتصال به 23 مرة.

تعليقات الزوار ( 2 )

التعليقات تعبر عن اراء ومواقف اصحابها
  1. محمد :

    ضربة جزاء تناقش في البرلمان وضربة عقرب ادت الى وفاة طفلة من اطفال المغرب ممسوقينش لها عجيب امرك يا وطني

  2. Mohammed barghout :

    إوا كي جتك هذي أسي لوزير
    تضحكون على من بان ليك غير الزياش
    والفريق كامل بالمدريب بطاقم التقني كان خصو إقدم الإستقالة من رجوعهم من روسية على ادهم السخيف والمنحط

اترك تعليقاً

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .