ساكنة الدار البيضاء تشتكي من الروائح الكريهة وتحمل المسؤولية إلى تدبير مطرح نفايات "هيروشيما"

 ساكنة الدار البيضاء تشتكي من الروائح الكريهة وتحمل المسؤولية إلى تدبير مطرح نفايات "هيروشيما"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 27 أكتوبر 2022 - 15:12

تسود حالة من التذمر لدى فئة كبيرة من ساكنة مدينة الدار البيضاء، من انتشار الروائح الكريهة، منذ أيام، مع ارتفاع موجهة الحرارة التي تعرفها العاصمة الاقتصادية، إسوة بباقي مدن المغرب، خلال اليومين الأخيرين.

وتناقل عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، شكايات حول ارتفاع حدة الروائح الكريهة، التي عمت مختلف أحياء المدينة، والتي مصدرها مطرح النفايات الكائن بمنطقة "مديونة".

ووصف البعض الروائح المنبعثة من مطرح النفايات "هيروشيما" بـ "الغازات السامة التي تتسبب في اختناق ساكنة الدار البيضاء"، فيما حمل البعض الآخر المسؤولية إلى مجلس مدينة الدار البيضاء في ملف تدبيره للمطرح السالف الذكر، مطالبين بتوقيع عريضة جماعية لمعالجة الأمر.

وترى ساكنة مدينة الدار البيضاء، أن استمرار الحال على ما هو عليه، من شأنه أن يعود بالضرر الصحي على شريحة من المواطنين، خاصة لدى الأطفال والأشخاص المسنين الذين يعانون من الهشاشة، ناهيك عن الأشخاص المعرضين لأمراض مرتبطة بالجهاز التنفسي.

في سياق متصل، طالبت الساكنة، من نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، بالتدخل العاجل، من أجل توضيح مصدر هذه الروائح الكريهة المنبعثة، بالإضافة إلى الخطوات والتدابير التي سيتخدها مجلس جماعة الدار البيضاء، من أجل معالجة الموضوع.

من جانبه، حاول موقع "الصحيفة" طرح هذه الاستفسارات على العمدة، إلا أننا لم نتلق أي رد شاف بشأن الموضوع، لتبقى الروائح الكريهة متناقلة في هواء سماء مدينة الدار البيضاء، في انتظار تدخل عاجل للمسؤولين عن تدبير الشأن المحلي داخل العاصمة الاقتصادية.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...