سباق القوارب الشراعية يختتم دورته الـ87 بطنجة

 سباق القوارب الشراعية يختتم دورته الـ87 بطنجة
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 17 ماي 2022 - 14:47

أعرب أحمد بناني رئيس النادي الملكي للزوارق بطنجة، عن نجاح الدورة الـ87 لسباق القوارب الشراعية التي نظمها النادي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع بشعار "ربابنة مضيق البوغاز"، بين 13 و15 ماي الجاري، والتي عرفت تتويج كل من محمد داداش ويحيى بن ودان وقسي بعلاوي بالمراتب الأولى.

ويرجع نجاح التظاهرة حسب بناني لعدة أسباب، منها ما هو متعلق بعدد الجماهير التي تابعت المسابقة وهو ما يخلق نوعا من التحسيس المباشر لهذا النوع من الرياضات، وثانيا حسن التنظيم ، اذ تم تنزيل ما جاء به البرنامج بحذافيره وبالمواثيق المعلنة مسبقا فضلا عن عدم تسجيل اي حادث خلال المسابقة رغم المشاركة المكثفة.

وأشار بناني إلى أن النوادي الثمانية المشاركة قد عبرت له عن ارتياحها التام بالتظاهرة وحصول النادي الجهة المنظمة على الشهادة التقديرية خلال حفل الختام من طرف الجامعة الملكية للزوارق الشراعية خير شاهد على ذلك.

وكانت المسابقىة قد عرفت مشاركة صنفين من القوارب الشراعية، ويتعلق الأمر ب"أوبتيمست"، إيلكا6 وإيلكا7 (optimist,ILCA 6 et ILCA 7) للأعمار التي تقل عن 16 سنة ، واليخوت الشراعية (voiliers habitable croisière).

واحتل المراتب الثلاثة الأولى في صنف "أوبتميست" كل من محمد داداش من النادي الملكي بمدينة المضيق، واحمد مسكي من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، وياسين مهدي من النادي الملكي بمدينة المضيق.

وفاز في صنف "إيلكا 6 " بعلاوي قسي من النادي الملكي بمدينة المضيق ، و نصر الدين يونس من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، وعمر داداش من النادي الملكي بمدينة المضيق .

فيما في صنف "إيلكا 7" ، احتل المراتب الثلاثة الأولى كل من يحيى بن ودان من نادي الزوارق بأكادير ، وسعيد مشروحي من الجمعية الرياضية من نادي يخت المغرب ، ومفيد سفيان من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء .

من جهته أكد عادل المودني عضو بالنادي الملكي للزوارق بطنجة أن من بين الأهداف المتوخاة من المسابقة هو الاستعداد تنظيميا وبدنيًا لبطولة العالم، منها مسابقة ايلكا 7 "ILCA7"المزمع تنظيمها سنة 2023 وقد تعمدت الجهة المنظمة الترويج لها خلال مسابقة “ ربابنة البوغاز” .

وأضاف المودني وهو رياضي مشارك في السباق صنف الزوارق الشراعية ذات القبو ، أن التظاهرة مرت في أجواء طبعتها روح رياضية عالية بين المشاركين ، وأن حسن التنظيم وإشراف الجامعة الملكية للزوارق الشراعية كان له تأثير على نجاح التظاهرة.

وختم عادل المودني تصريحه أن المسابقة حملت في طياتها وصف الدولي وذلك بمشاركة فريق إسباني محترف في المجال، عبر لنا بصريح العبارة عن قدرات الجهة المنظمة المشاركة في المحافل الدولية فضلا عن قدراتها في استقبال محترفين من كل العالم.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...